السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تشارك فى أسبوع شباب الجامعات الثاني لمتحدي الإعاقة

كشكول

 

تشارك جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة في "أسبوع شباب الجامعات الثاني لمتحدي الإعاقة" والذي تنظمه جامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

يشارك في الأسبوع ٢٥٠٠ طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية، ويتضمن مجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، والفنية  والعلمية.والجوالة

 تتنافس جامعة حلوان مع الجامعات المصرية خلال الأسبوع في العديد من الألعاب الرياضية - لعبة خماسي كرة القدم الحركي، و لعبة كرة الجرس، والعديد من الألعاب الفردية منها السباحة وألعاب القوى.

كما يخوض الطلاب أنشطة اجتماعية من خلال مسابقة الطالب والطالبة المثليين، ومسابقة الشطرنج، بالإضافة إلي تنافس الطلاب في العديد من الأنشطة الثقافية منها دوري المعلومات ومسابقة القرآن الكريم والأحاديث النبوية، والشعر، كذلك يتنافس الطلاب في الأنشطة الفنية التي تتضمن انشاد ديني وعزف وغناء، أما في النشاط العلمي يتم عقد دوري معلومات علمية، وتحكيم لمسابقة قصة الخيال العلمي، وتقوم الجوالة بعمل كرنفال.

 

هذا وتقام فعاليات  أسبوع شباب الجامعات الثاني لمتحدي الإعاقة خلال الفترة من ١ : ٦ سبتمبر 2019‪،‪ ، بحضور كوكبة من السادة الوزراء والسادة أعضاء المجلس الاعلى للجامعات الحكومية والخاصة ولفيف من قيادات التعليم في مصر.