الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

دراسة: توضح فائدة عصير الرومان للمرأة الحامل

كشكول

كشفت دراسة أميركية حديثة، أجراها عدد من الباحثون في مستشفى "بريغهام" للنساء التابعة لجامعة "هارفارد الأميركية"، أن شرب كوب واحد من عصير الرمان يومياً أثناء الثلث الثالث من الحمل يحافظ على صحة رأس الجنين.

وأشار الباحثون، الى أن عندما يتعلق الأمر بحماية مخ حديثي الولادة، فإن اتخاذ خطوات بسيطة للتخفيف من المخاطر قبل الولادة أمر بالغ الأهمية، خاصة لدى الأجنة الذين لديهم قيود للنمو داخل الرحم، والتي غالبا ما تصيب واحداً من بين عشرة أطفال، فيحدث تقلل من تدفق الدم أو الأكسجين إلى الطفل بما في ذلك الدماغ، الأمر الذي من المحتمل أن يؤدي إلى وفاة الجنين وهو برحم أمه.

ووفقا "للجارديان"، أجرى فريق البحث التجربة على مائة امرأة تم تشخيصهم بإصابة أجنتهن بتقييد النمو داخل الرحم، وتناول النصف الأول عصير الرمان، والنصف الأخر كبسولات علاجية، وذلك بداية من الأسبوع الـ 24 من الحمل وتم قياس عدة جوانب من تطور الدماغ لدى الأجنة، بما في ذلك البنية الدماغية للرضع، والاتصال الوظيفي.

وأوجد الباحثون تحسنا في البنية الدقيقة للمادة البيضاء والاتصال الوظيفي لدى المجموعة التي شربت أمهاتهم عصير الرمان، بفضل احتواء الرمان على نسب مرتفعة من مركبات "البوليفينول" ومضادات الأكسدة .