الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير الشباب يكرم عددًا من "متحدى الإعاقة" بجامعة مصر

كشكول



نظمت وزارة الشباب والرياضة برعاية وحضور الدكتور أشرف صبحى مؤتمر تنمية ذوى القدرات والهمم داخل الجامعات ومراكز الشباب الذى اقيم بالتنسيق مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمقر مسرح دار أوبرا الجامعة.

وأكد الوزير خلال كلمته أن ذوى القدرات والهمم لهم كل الاهتمام، من جانب الدولة المصرية وأن الوزارة تحرص علي دمجهم فى جميع برامجها و،أنشطتها ملمحًا إلى أن مبادرة «شباب يدير شباب» تتضمن قطاع خاص بهم للتواصل معهم بشكل مستمر من جانب الوزير.

وقد أشار الدكتور محمد العزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا إلى أننا لسنا فى حاجة لتحفيز ذوى الهمم بل إلى تمكينهم من العطاء والتفوق موضحًا أن الجامعة تسعى إلى دمج ابناءها وبناتها من ذوى الهمم إلى المشاركة فى كل انشطة الجامعة.
قام الوزير بتكريم بعض أبطال مصر فى الدورات البارليمبية وعدد من الشباب المتطوعين من ذوى القدرات والهمم الذين شاركوا فى تنظيم بطولة كأس أمم افريقية الاخيرة فى مصر.
حضر المؤتمر عدد من قيادات الوزارة والجامعة فى مقدمتهم الدكتور خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء الجامعة واللواء الدكتور طارق عطية مستشار الجامعة للعلاقات العامة والاعلام والدكتورة ياسمين الكاشف أمين عام مجلس الأمناء.