الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق تدريب معلمي ومعلمات جنوب سيناء على نظام التعليم الجديد

كشكول

انطلقت اليوم الثلاثاء المرحلة الثانية لتدريب معلمي ومعلمات جنوب سيناء على المنهج الجديد "2.0"، والتي تشمل تدريب جميع معلمات مرحلة رياض الأطفال ومعلمي ومعلمات الصف الأول، إضافة إلى تدريب معلمي الثاني الابتدائي، والذين سينضمون هذا العام للمنظومة استكمالا لما جرى العام الماضي بتطبيقه في مرحلة رياض الأطفال بمرحلتيها والصف الأول الابتدائي.

وقال محمد عقل وكيل وزارة التربية والعليم بجنوب سيناء، أن المديرية حريصة على دعم المعلمين بكل ما يحتاجونه من برامج تنمية مهنية، لزيادة مهاراتهم واطلاعهم على فلسفة النظام الجديد لتحقيق أهدافه وتذليل كل ما يقابل المتدربين من صعاب لخلق كوادر مصرية قادرة على استكمال عمل المنظومة.

وأوضح أن العام الماضي شهد تكاتف جهود جميع العاملين بمديرية التعليم بالمحافظة لتطبيق النظام الجديد داخل قاعات رياض الأطفال، مع دعم المعلمات بكافة الاستفسارات حول المنهج الجديد خلال التطبيق مما كان له أثر إيجابي على نجاح المنظومة بالمحافظة .

وقالت ثناء عزام، منسق الصفوف الأولي بمديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن التدريب انطلق اليوم لمعلمات رياض الأطفال والذي يزيد عددهم عن 80 معلمة على مستوى جميع الإدارات، موضحة أن هذا التدريب يعد تدريب تنشيطي لهن حيث جري تدريبهم على النظام منذ بداية العام الماضي خلال ثلاث مراحل.

وأضافت أنه سيجري تدريب معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية للصفوف الأولى بداية من 11سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يجري تنظيم ورشة عمل لمعلمي الصفوف الأولى لمدة 4 أيام خلال الفترة من 2 حتي 5 من شهر سبتمبر المقبل بواقع ورشة عمل على نافذة اللغة العربية لمعلمي الصف الأول الابتدائي وورشة على نافذة الرياضيات لمعلمي الصف الثاني الابتدائي كتنمية مهنية للمعلمين وتبادل الخبرات فيما بينهم .