الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

15 خطوة.. شروط القبول بمدن جامعية "عين شمس"

كشكول

حددت جامعة عين شمس شروط الإقامة بالمدن الجامعية للعام الجامعى 2019/2020 .

وجاءت شروط القبول بالمدن الجامعية للجامعة كالتالي:

1- يكون الطالب/طالبة من غير سكان القاهرة الكبرى، علما بأن مراكز "طوخ – كفر شكر – بنها – شبين القناطر" بمحافظة القليوبية، و"الصف – أطفيح – الحوامدية – العياط – البدرشين – منشأة القناطر – الواحات" بمحافظة الجيزة، خارج نطاق القاهرة الكبرى.

2- يكون الطالب/طالبة حاصلاعلى الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى.

3- يكون الطالب/طالبة مقيدا نظاميا بأقسام الليسانس أو البكالوريوس مع تقديم شهادة تفيد النجاح والتقدير والنسبة المئوية لمجموع درجات الطالب.

4- ألا يكون قد صدر ضد الطالب/طالبة عقوبة من إحدى العقوبات التأديبية والمنصوص عليها فى اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وتعديلاتها أو لائحة المدن الجامعية.

5- ألا تكون على الطالب/طالبة مستحقات مالية للمدن الجامعية.

6- تكون الطالبة غير متزوجة، ولم يسبق لها الزواج مع تقديم شهادة إدارية بذلك.

7- تقديم صورة من بطاقة الرقم القومى للطالب/طالبة وولى الأمر والضامن على أن يكون تاريخ إصدار هذه البطاقات من عام سابق ويمكن الاستعاضة عن الضامن بسداد 350 جنيها كبديل للضامن تسترد فى حالة عدم وجود تلفيات.

8- يشترط اجتياز الكشف الطبى وإجراء التحاليل الطبية المطلوبة ومنها تحليل المخدرات.

9- إجراء تحليل المخدرات للطلبة والطالبات المقبولين كشرط القبول، حيث إن اجتياز تحليل المخدرات شرط القبول للسكن بالمدن الجامعية، وفى حالة كون نتيجة تحليل "البول" إيجابية سيتم تحويل الطالب لمركز السموم لإجراء تحليل دم ولو تأكدت إيجابية النتيجة يحرم الطالب من السكن فى المدينة حتى يتعافى، وستقدم الجامعة الدعم الطبى للطلاب الراغبين فى العلاج.

10- يقبل الطلاب الذين كانوا مقيمين في العام السابق والمنقولين الى الفرقة الأعلى وتنطبق عليهم شروط الإقامة السابقة، والا يكون قد تم إخلاؤه إداريًا العام السابق (بحد اقصى مرة واحدة) الا بعذر قهري تقبله السُلطات المختصة.

11- من تم قبوله في عام مضى استثناء لظروف اجتماعية او لضرورة ملحة فإن استمرار اقامتهم يرتبط بإعادة الدراسة لكل حالة منفردة.

12-يتم قبول الطلاب على حسب الإعداد المخصصة لكل فرقة في كل كلية طبقًا لإحصائيات الأشغال الفعلي في الاعوام السابقة.

13- يتم التنسيق بين طلاب الدفعة الواحدة على أساس النسبة المئوية لمجموع درجات الطالب مضافًا إليه الميزة التفضيلية على حسب بعد عاصمة المحافظة التي يقيم بها الطالب/طالبة عن محافظة القاهرة.

14- لا يتم قبول طلاب البرامج المتميزة بنظام الساعات المعتمدة بكليات (الطب - طب الأسنان - الصيدلة - الهندسة - الحاسبات والمعلومات – العلوم - الألسن – التجارة - الزراعة) للسكن بالمدينة الجامعية في الحجرات العادية ويمكن النظر في تسكينهم في الحجرات المميزة الفندقية) في حالة وجود أماكن بها وطبقا لأولوية الحجز.

15- لا يتم تسكين أي طالب/طالبة وافد (على منحة أو على نفقته الشخصية) بصفة مؤقتة إلا بعد استيفاء جميع الأوراق والبيانات الخاصة بهم، ويتم استيفاء طلب الإقامة إلكترونيا وبعد إعلان نتيجة القبول يتم تقديم المستندات والإقرارات والتوقيعات الورقية بإدارة المدن.