رئيس التحرير
شيماء جلال

افتتاح المنتدى الأول لقادة شباب جامعات الصعيد بالمنيا

الأحد 25/أغسطس/2019 - 09:28 م
كشكول
إسراء جمال
طباعة
أكد رئيس جامعة المنيا الدكتور مصطفى عبد النبي، دور الشباب الواعد في تحقيق الآمال والغايات التي بها تقود البلاد لمصاف الدول المتقدمة، موضحا أن الجامعة إحدى مؤسسات الدولة التي تسعى لتضع بصمتها في بناء الوطن، مشيدًا بدور مؤسسات الدولة المعنية لتوظيف إمكاناتها لإتاحة كافة الفرص أمام الشباب والاستفادة من أفكارهم البناءة. 
جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم الأحد، المنتدى الأول لقادة شباب جامعات الصعيد، الذي نظمه اتحاد طلاب الجامعة، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار "بقوة شبابها تحيا مصر" ويستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، بهدف تعميق قيم الولاء والانتماء لدى طلاب جامعات الصعيد وتمكينهم فكريًا، وتبني أفكارهم الواقعية التي تخدم الوطن.
وأوضح رئيس الجامعة، أن قيادة الدولة المصرية تسعى لتكون على اتصال دائم مع الشباب في كل ما هو مطروح للنقاش على أجندة العمل الوطني، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى من خلال منتداها الأول لقادة شباب جامعات الصعيد للحفاظ على هوية شباب الجامعات المصرية باعتباره وسيلة تسعى من خلاله للقضاء على ما يواجه شباب الوطن من تحديات تستهدف أخلاقياتهم وعقيدتهم وانتمائهم الوطني.
وأشاد بالدور الكبير الذي تقدمه وزارة التعليم العالي وقطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة في دعم وإحداث طفرة كبيرة بالنشاط الطلابي بجميع الجامعات المصرية، متمنيًا أن يستمر تنظيم المنتدي بشكل دوري لكي يخدم أكبر قطاع من شباب جامعات الصعيد.
ودعا الدكتور عبد النبي، شباب جامعات الصعيد إلى المشاركة الفعالة في خطى البناء والتنمية التي تحدث بمصر الجديدة، متمنيًا لهم الاستفادة القصوى من الندوات التوعوية والجلسات الحوارية التي ستتم على مدار أيام المنتدى.
من جانبه، قال الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، إن جامعة المنيا سباقة دائما بتبني الأفكار والمبادرات المختلفة لتقديم كل ما هو جديد في المجالات المختلفة للشباب والأنشطة الطلابية، مضيفًا أن هذا المجهود المتميز ليس بجديد على جامعة المنيا بعد تميزها وحصولها على المركز الأول من بين جامعات مصر في مسابقة "حكاية نصر"، وتبني الوزارة لمقترحاتها ولوائحها الخاصة بإنشاء مركز لمتحدي الإعاقة وتعميمه على مستوى الجامعات المصرية، إلى جانب تبنيها للمنتدى الأول لقيادات شباب جامعات الصعيد الذي يعد مبادرة هامة تمس الشباب ومستقبل الوطن.
بدوره، أكد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، الدور الكبير الذي تقدمه وزارة التعليم العالي وقطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة في دعم وإحداث طفرة كبيرة بالنشاط الطلابي بجميع الجامعات المصرية، معربا عن أمله في أن يستمر تنظيم المنتدي بشكل دوري لكي يخدم أكبر قطاع من شباب جامعات الصعيد.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads