الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم كفر الشيخ: التعليم الجديد ينهي عصر الحفظ والتلقين

كشكول


شهد قصر ثقافة كفر الشيخ، مساء اليوم،حلقة تعلمية ثقافية ضمن برنامج " لقاء مع مسئول" تنظمه مديرية الثقافة بكفر الشيخ، بإستضافة الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، لمناقشتها حول عدد من الموضوعات والقضايا التعليمية، بحضور الدكتورة جاكلين بشرى، وكيل وزارة الثقافة بكفر الشيخ، والدكتور سلامه الويشي المدير العام للتعليم العام، ووفاء عبدالله مدير عام الشئون التنفيذذية، وعدد من مديري الإدارات التعليمية، والطلاب والطالبات، وعدد من العاملين بقصور الثقافة، وعدد من أهالي مدن وقرى المحافظة.

وفي بداية اللقاء رحبت الدكتور جاكلين بشرى، بالدكتورة بثينة كشك وكيل الوزارة، والقى شاعران قصيدتين تناولا خلالهما ما تتميزت به الدكتورة بثينة كشك وكيل الوزارة في إداراتها للمديرية وعلاقاتها بالعاملين بها واستقبالها للمواطنين والعمل على مصلحة الجميع، إضافة للتغيرات الجذرية التي أحدثتها في العملية التعليمية مما كان له الاثر الايجابي على راحة المعلمين ومراعاة ظروفهم المتعددة لضمان عطاء كبير منهم بمدارسهم. 

وتناولت وكيل الوزارة خلال كلمة القتها معنى المسئولية، وكيف تكون مسئولاً، والمهام التي يقوم بها، وألا يضع أمامه إلا خوفه من الله عز وجل.

وعقب كلمتها دار حوار بينها وبين الطلاب واستمعت لعدد من الاسئلة منها من طالب بالصف الثالث الإعدادية عن رسم خطة له عن كيفية تعامله مع المرحلة الثانوية تلك المرحلة المقبل عليها، ولايعرف  كثير من المعلومات عنها.

وأكدت كشك على أهمية تطوير التعليم وانتهاء عصر الحفظ والتلقين والانتقال لعصر التفكير والابداع وأوضحت اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعليم الفني وتدريب الطلاب واتباع سياسة "مدرسة داخل مصنع ومصنع بمدرسة".

وأشارت وكيل الوزارة  إلى أن المؤتمر الذي شهده مركز التطوير تحت رعاية وحضور الدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ عن بدء تطبيق التعليم المزدوج في 4 مدارس العام الدراسي المقبل، وتحويل المدارس الفنية "الصناعية والزراعية والفندقية" إلى مدارس منتجة.

كما أكدت على المشاركة المجتمعية داخل المدارس وقبول التبرعات بعد كتابة كافة البيانات عن  المتبرع وما تبرع به، لدخوله إذن إضافة ليصبح ملكاً للمدرسة بعد ذلك، محذرة من قبول التبرعات بايجبار أو فرض اتاوة، وتكون التبرعات بناء على إجراءات إدارية صحيحة حتى لايضع مدير المدرسة نفسه تحت المسئولية.

وتخلل اللقاء لقاءات أدبيه وأمسيات شعريه (شعر فصحى وعامية ) وعرض فنى لفرقه الموسيقى العربيه بكفرالشيخ، وفي نهاية الاحتفال كرمت الدكتورة جاكلين بشرى الاستاذة الدكتورة بثينة كشك،لقيادتها الحكيمة لتعليم كفر الشيخ،ومايشهده التعليم من انجازات بكافة المجالات والانشطة وعلى كافة الاصعدة.