رئيس التحرير
شيماء جلال

التعليم تكشف انجازاتها خلال الفترة الماضية

الأحد 25/أغسطس/2019 - 07:30 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن ما تم انجازه خلال الفترة الماضية، ومن بينها بناء إطار عام لمناهج النظام التعليمي الجديد، والإنتهاء من بناء المناهج الدراسية لرياض الأطفال وصفوف المرحلة الابتدائية — الصف الأول والثاني الابتدائي، وتدريب معلمي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية على النظام الجديد، وتطبيق النظام الجديد على جميع مدارس الجمهورية.

وأضافت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الوزارة نجحت أيضا في بناء البنية التحتية الرقمية في أكثر من 2500 مدرسة ثانوية مصرية، وأكثر من 11 ألف فصل، وتطبيق الامتحانات الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني للصف الأول الثانوي، بمتوسط 480 ألف امتحان يوميًا في أنحاء الجمهورية.

إلى جانب بناء بنوك أسئلة متعددة الصعوبة بمعايير دولية لكل المواد في الصف الأول والثاني الثانوي، وبناء معايير التصحيح الإلكتروني للأسئلة، وبناء محتوى إلكتروني بمقاييس عالمية للصف الأول والثاني الثانوي وإتاحتها على منصة التعلم على بنك المعرفة المصري.

وأوضحت "التعليم" أن الشكل العام للكتب اختلف في مرحلة رياض الأطفال وذلك في كتب اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية والتربية الدينية، وتم إعداد كتاب للصف الثاني الابتدائي خاص بالرياضيات والباقة باللغة العربية.

وأشارت إلى أن شكل الفصول وطريقة التدريس اختلفت لتواكب المناهج الجديدة، لافته إلى أنها استجابت لأولياء الأمور وأعدت كتاب المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية ”connect plus“ للصفين الأول والثاني الابتدائي للفصلين الأول والثاني.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads