رئيس التحرير
شيماء جلال

"شيماء علي": جعل "الثاني الثانوي" سنة نقل قرار مطمئن.. وهناك تخوف من طريقة الاسئلة

الأحد 25/أغسطس/2019 - 04:25 ص
كشكول
محمود الشريف
طباعة
قالت شيماء علي مؤسس جروب "نبني بلدنا بتعليم ولادنا" ان قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم اليوم خلال المؤتمر الصحفي، بجعل الصف الثاني الثانوى سنة نقل عادية طمئن أولياء الأمور، ورفع جزء كبير من القلق ولكن يبقى الجزء الأساسى من طريقة الاسئلة التى يوجد بها صعوبة على التابلت.
وأكدت أن القرار في مضمونه مطمئن ولكن القلق من طريقة الاسئلة.
واضافت شيماء علي في تصريحات خاصة ل"كشكول" الوزير تحدث عن عقد صفقه جديدة للقادمين على أولى ثانوى ولكن تانيه ثانوى هل ستواجه نفس الصعوبات التي واجهتهم العام الماضى بنفس طريقة الاسئلة والتى كانت في غاية الصعوبة بالنسبه للطلبة.؟

وبالنسبة لصفوف المرحلة الابتدائية الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، وسنوات النقل، تساءلت شيماء، هل سيتم النظر لهم ام لا؟ مؤكدة أن الصف الرابع الابتدائي في غاية الصعوبة.


وحول رد فعل أولياء الأمور اكدت مؤسس الجروب التعليمي،  فرحهم بهذا القرار فهم كانو ينتظرونه لأنهم حجزو الدروس الخصوصية ولكن بعد ذلك القرار تم الغاء الحجز وقررو أخذ دروس خصوصية في المواد الصعبه فقط.

عن الثانوية العامه لأبناؤنا في الخارج، قالت، يبقى أبناؤنا في الخارج في حيرة، ونحن نطالب بسرعة إقامة بمؤتمر صحفى مطمئن لهم لحل مشاكلهم، مؤكدة أنه لم يبقى الكثير على بدء العام الدراسى الجديد. 

وتابعت شيماء أولياء الأمور يتسائلون عن مصير باقى سنوات النقل لهذا العام فكل عام نجد مطالب بتخفيف المناهج ومطالب بالنظر في الخطة الزمنية فهل تم مراجعة الخطة الزمنية بالفترة الحقيقية الخاصة بالدراسة لكي نتلاشى ما يحدث كل عام.
ads
ads
ads
ads
ads
ads