الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الأعلى للجامعات" يعتمد أسماء جامعات دولتي جورجيا وأرمينا

كشكول


وجه المجلس الأعلى للجامعات، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته وتشريفه احتفال مصر بعيد العلم يوم الأحد 18 أغسطس الماضى.

 وقدم المجلس، خلال اجتماعه، اليوم السبت، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية، التهنئة لعلماء مصر ومنتسبى المجتمع الأكاديمى من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمناسبة عيد العلم مشيداً بجهود أكاديمية البحث العلمي برئاسة د. محمود صقر رئيس الأكاديمية في تنظيم الاحتفال. 

وأكدت وزارة التعليم العالي، خلال الاجتماع، ضرورة استكمال الجامعات الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠، وجه الوزير بضرورة تواجد وانتظام القيادات الجامعية في الحضور مع بداية العام الدراسي لضمان انتظام العملية التعليمية منذ بداية العام الدراسي.

كما طالبت رؤساء الجامعات الحكومية بالتوسع فى إنشاء الجامعات الأهلية لتحقيق الإتاحة فى التعليم العالى، مشيراً إلى أن التعديلات التشريعية التى نفذتها الوزارة مؤخراً تسمح للجامعات الحكومية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى لإنشاء جامعات أهلية ، وأن المشروعات الجديدة فى التعليم العالى سوف توفر فرص لتقديم برامج دراسية حديثة كما تساهم فى استغلال الامكانيات المادية الموجودة وتحسين أوضاع هيئة التدريس بالجامعات.

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى جهود التعاون والتنسيق مع وزارة الاتصالات في جهود التحول الرقمي للجامعات، وتطوير البنية التحتية المعلوماتية وسرعات الانترنت بالتعاون مع وزارة الاتصالات.
وأقر المجلس فى اجتماعه قوائم الجامعات المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات من دولتي جورجيا، وأرمينيا وذلك للطلاب الجدد الراغبين فى الالتحاق بجامعات هاتين الدولتين بدءا من العام الدراسي الجديد وتشمل:
أولاً :- جورجيا:
1) Ivane Javakhishvili Tbilisi State University
2) Ilia State University
3) Georgian Technical University
4) Tbilisi State Medical School
5) International Black Sea University 
ثانياً:- أرمينيا:
6) Yerevan State University
7) American University of Armenia
8 Yerevan State Medical University