رئيس التحرير
شيماء جلال

"يحيى" رئيساً لقسم العظام بطب بنات أزهر القاهرة

السبت 24/أغسطس/2019 - 11:24 ص
كشكول
محمود علي - حسن المنياوي
طباعة

أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قرارا بندب الدكتور محمد أحمد يحيى، الأستاذ بقسم العظام بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، رئيسا للقسم.

حصل رئيس قسم العظام الجديد على  بكالوريوس الطب والجراحة بكلية الطب جامعة الأزهر 1991، ثم حصل على الماجيستير في جراحة العظام بتقدير ممتاز 1996، ثم حصل على درجة الدكتوراه في جراحة العظام 2003.

عين طبيبا مقيما بقسم العظام مستشفى الزهراء الجامعي 1993-1997 وحصل على درجة التخصص الماجستير في جراحة العظام في موضوع بعنوان "علاج الغضروف الهلالي للركبة بالمنظار".

عين مدرسا مساعدا بالقسم ثم بعد ذلك حصل على درجة الدكتوراة في موضوع بعنوان "استعاضة قطع الرباط الصليبي بالمنظار"، وعين مدرسا بالقسم وتدرج بعد ذلك فحصل على درجة أستاذ مساعد 2009، ثم حصل بعد عدة سنوات على درجة الأستاذية 2014.

أشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، وقد بلغ عدد الرسائل التي ناقشها وأشرف عليها أكثر من 60 رسالة، وشارك في العديد من المؤتمرات المحلية والعالمية شارك في 5 دورات للألعاب الأوليمبية كطبيب للبعثات المصرية ثم حصل على الدبلومة المهنية في الطب الرياضي عام 2015،

حاصل يحيى على وسام الدولة، وتم تكريمه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بقصر الاتحادية عام 2014، تم تكريمه في مجلس النواب وحصل على الميدالية الفضية للمجلس، وتم تكريمه من رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، وتم تكريمه في لوزان بسويسرا في مقر الجنة الأوليمبية الدولية 2015.

له العديد من الأبحاث المنشورة محليا ودولياً، وتم انتخابه دوليًا عضوا باللجنة الطبية بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث 2016 وحتى الآن، وتم انتخابه دوليا عضوا باللجنة البارليمبية الدولية للخماسي من 2016 – للآن، وعضوا باللجنة الطيبة بالاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي من 2012- للآن.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads