رئيس التحرير
شيماء جلال

"التعليم" تصدر تعليمات صارمة لمواجهة "لعبة بابجي"

السبت 24/أغسطس/2019 - 09:30 ص
كشكول
شيماء منصور
طباعة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات رسمية لجميع المديريات التعليمية والإدارات والمدارس، توصي بالاهتمام بتوعية الطلاب بمختلف المراحل التعليمية بكافة المدارس، بخطورة الألعاب الإلكترونية بصفة عامة ولعبة PUBG بصفة خاصة.

وأوضحت الوزارة في تعليماتها المرسلة للمديريات والإدارات والمدارس، أن هذه الألعاب الإلكترونية تؤدي إلى انتشار الأمراض النفسية المرتبطة بالوحدة والعزلة والاكتئاب، وانتشار العنف والجريمة وتسهيل الأنشطة الإجرامية، والترويج للمخدرات والأعمال الإرهابية.

وأكدت التعليم أن هذه الألعاب تؤدي كذلك إلى ارتكاب بعض جرائم القتل وحدوث بعض حالات الانتحار، وتعزيز حب الانتقام وإيذاء الآخرين لما تحتويه من مشاهد عنف، وانتشار الأفكار الهدامة التي تشجع على تحدي القانون والسرقة والقتل وتدمير المباني، ونشر ثقافة استخدام السلاح والتعريف بالأنواع المختلفة للأسلحة والذخائر.

وشددت وزارة التربية والتعليم على التوجيه باتخاذ اللازم نحو تفعيل الأنشطة المدرسية والمسابقات لتشجيع التنافس الإيجابي بين الطلاب أثناء العام الدراسي وخلال فترة الإجازة الصيفية مع اعتبار الأمر عام حفاظا على أمن وسلامة المجتمع.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads