الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم بورسعيد»: نسعى لحل مشكلة قوائم الإنتظار لطلاب المدارس

كشكول

قرر الدكتور نبوى باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم نقل إداراتى بحر البقر وجنوب التعليميتين مؤقتا لحين الحاقهما على المبنى الإداري الجديد الملحق بمبنى مديرية التربية والتعليم وذلك للقضاء على مشكلة قوائم إنتظار الطلاب بمدرستى القادسية وبن خلدون الرسمية المتميزة للغات.

واشار وكيل الوزارة أن السبب فى ذلك يرجع إلى زيادة الإقبال على التعليم الرسمى والمتميز للغات هذا العام مما أدى إلى زيادة أعداد قوائم إنتظار الطلاب الراغبين فى الالتحاق بهذه النوعية من التعليم.

وصرح باهى انه تم مناقشة مقترحا لتحويل مدرسة الملك فيصل للتعليم الاساسى إلى نوعية متميزة من التعليم على غرار مدرسة بورسعيد الرسمية الدولية "عوف حمادة" فى إطار تقديم خدمات تعليمية حديثة ومتنوعة ومتطورة.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى ترأسه باهى اليوم مع المهندس صلاح عبد العال مدير عام الهيئة العامة للأبنية التعليمية ببورسعيد وحضور النائب احمد فرغلى عضو مجلس النواب والقيادات التعليمية.

وفى نفس السياق ونظرا للاقبال المتزايد على التعليم الفنى التجارى بشكل ملحوظ وجه وكيل الوزارة مديرى الإدارات التعليمية ومسئولى التعليم الفنى سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستفادة من الفصول والفراغات المتاحة بالمدارس التجارية ووضع تصور نهائى لاستيعاب الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالتعليم التجارى هذا العام الدراسى.