رئيس التحرير
شيماء جلال

"شوقي": حسم موقف احتساب "الثاني الثانوي" ضمن التراكمية خلال أيام

الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 04:01 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتنفيذ نظام التقييم الجديد بالثانوية العامة، بما يشمله من امتحانات ودمج التكنولوجيا بالتعليم.

وأضاف "الوزير" خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن العام الدراسي الجديد 2019/2020 سيتم اجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الكترونيا علي التابلت، وبنظام أسئلة الكتاب المفتوح.

وأشار إلي أن الوزارة تعمل الآن علي استكمال البنية التحتية بجميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى إتاحة الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب على حد سواء بما فيهم طلاب المنازل والخدمات.

أما بالنسبة لموقف الصف الثاني الثانوي وهل سيكون ضمن مجموع الثانوية التراكمية، فأوضح أنه سيتم حسم هذا الأمر خلال الأيام المقبلة، لافتا إلي أنه يتم دراسة الموضوع من الناحية القانونية تمهيداً لعرضه على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، ثم إعلان الموقف النهائي.

ونصح "طارق شوقي" طلاب الصف الثاني الثانوي، بالتركيز على التحضير للعام الجديد، وطريقة الدراسة الجديدة، وعدم الالتفات إلى محاولات تشتيتهم، محذرًا من الدروس الخصوصية والمروجين لها؛ لأنها لن تفيد الطالب بنظام التقييم الجديد.

ads
ads
ads
ads
ads
ads