الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طب أسنان عين شمس تستقبل الطلاب الجدد للتعريف ببرامج الساعات المعتمدة

كشكول


 استقبل صباح اليوم الثلاثاء ٢٠-٨-٢٠١٩ بقاعه المواتمرات الكبرى بالجامعة الاستاذ الدكتور محمد ضياء عميد كليه طب الاسنان بجامعه عين شمس 
 والاستاذ الدكتور كريم البطوطي وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب بحضور  عدد من اعضاء هيئه التدريس بالكليه  الطلاب الجدد المتقدمين لبرنامج  الساعات المتعمدة  لتعريفهم على هذة البرامج. 

اكد  الدكتور محمد ضياء عميد الكلية  إن طالب الكلية أصبح قادرا على ممارسة مهنة طب الأسنان بنسبة 70% عند تخرجه وذلك نتيجة للمعلومات والخبرة التي تتكون لديه خلال فترة دراسته ، حيث يتم تدريب الطلاب على مختلف الحالات المرضية وبالتالي يكتسب معظم مهارات وخبرات المهنة ويتم ذلك عن طريق معايير دقيقة لتقييم الطالب حتى يستحق أن يحصل على شهادة طب أسنان جامعة عين شمس. 
واضاف أن الكلية الآن تحتوي على 21 عيادة تضم العديد من الوحدات المجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات التي تواكب سرعة تطور التكنولوجيا الحديثة في مجال طب الأسنان، بجانب إنشاء معمل محاكاة لتدريب الطلاب إلى جانب المعامل التخصصية الأخرى مثل معمل علاج الجذور.
 واشار الى أنه تم تطوير وتحديث نظام الدراسة بالنسبة لسنة الامتياز حيث يتم وضع خطة علاج متكاملة للمريض بشكل علمي لتحسين قدرات الطلاب بشكل مستمر.

 واوضح ا.د. كريم البطوطى وكيل الكليه  لشئون التعليم والطلاب ان برنامج الساعات المعتمدة، تم استحداثه ليرتفع بالقدرات الإكلينيكية للطلاب ويتلاءم مع احتياجات سوق العمل في الخريج سواء محليا واقليميا و دوليا.
 

وكانت كلية طب الاسنان قد حددت  شروط القبول بالبرنامج كالتالي:
- أن يكون الطالب مرشحا من مكتب التنسيق للثانوية العامة المصرية، وما يعادلها شعبة علمي علوم إلى كلية طب الاسنان جامعة عين شمس أو إحدى كليات طب الاسنان بالجامعات الحكومية وفقا للحد الأدنى لقطاع طب الاسنان. 

كما  يسمح بالقيد بهذا البرنامج للطلاب المصريين والوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي علوم أو ما يعادلها ممن تم توزيعهم عن طريق مكتب التنسيق أو إدارة الوافدين أو من المحولين من كليات أخرى طبقا للشروط والمعايير والقواعد التي يحددها مجلس الكلية، بحيث لا تتجاوز القدرة الاستيعيابية للبرنامج وهو ١٠٠ طالب  وبما لا يتعارض مع جودة العملية التعليمية.

وعلى الطلاب التقدم بكافة المستندات المطلوبة والمعلن عنها بإدارة شئون التعليم والطلاب، وكذلك تعئبة النماذج الخاصة بذلك.