الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الأربعاء.. لقاء تعريفي ببرامج الجامعات الكندية في مصر

كشكول

ينظم مجمع الجامعات الكندية في مصر، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس 2019، اليوم المفتوح الأخير لهذا الموسم، والمخصص  للطلاب الجدد، وأولياء أمورهم للتعرف على أول كيان جامعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يقوم بإستضافة فروع الجامعات الكندية لتقديم برامجها الدراسية في مصر، حيث بدأت جامعة جزيرة الأمير إدوارد كندا العام الماضي سبتمبر 2018 باستقبال أول دفعة بفرعها بمقر الجامعات الكندية في مصر.

حيث سيتعرف الزائرين للجامعة في إطار فاعليات الـ"Open House"، علي طبيعة الحياة الجامعية عن قرب، وحضور جلسات تعريفية بالكليات والبرامج الدراسية المتاحة، وبرامج تنمية قدرات الطلاب، والتي يقوم بتقديمها مجموعة من الأساتذة والمعيدين الكنديين بكل تخصص.

ويقدم أساتذة الجامعة خلال فاعليات الـ"Open House" شرحا وافياً للزائرين عن كليات الجامعة وتخصصاتها، وكذا عرض أنشطة الجامعة الخاصة بالمجتمع، وشراكتها البحثية العالمية، وستتاح للزائرين، فرصة التحاور مع الأساتذة والخبراء الأكاديميين لتحديد التخصصات المناسبة لهم، ومساعدتهم في اتخاذ القرار بشأن البرامج الدراسية الأنسب لميولهم، وقدراتهم، والمسارات الوظيفية الخاصة بكل مجال.

كما يقوم الزائرون بجولات بالحرم الجامعي لتفقد أحدث الوسائل التكنولوجية في التعليم، وقاعات الدراسة، والقاعات التعاونية، وورشة الهندسة، ومعامل الكيمياء، والفيزياء، والمكتبة، والمسرح، وملاعب كرة القدم، والسلة، والطائرة، واليد، والتنس.

كما يقوم فريق التقديم والقبول بالجامعة بالتعريف بشروط الالتحاق بالجامعة، وتقديم الدعم، والمساعدة فيما يخص شرح خطوات التقديم، ومنهجية القبول بالبرامج الدراسية المختلفة من خلال توضيح خطوات نموذج التقديم الإلكتروني، وكيفية متابعة، واستكمال الأوراق الرسمية المطلوبة.

حيث ما يميز هذا اليوم الالتقاء بالطلاب الحاليين واللذين قاربوا على اتمام أولى سنواتهم الدراسية بالجامعات الكندية في مصر، وهم يقومون بتوجيه، وإرشاد الطلاب الجدد، ومشاركتهم تجربتهم، وخبراتهم.