الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"أهم المعوقات في الصيدلة الأكلينيكية" ورشة عمل بجامعة المنوفية

كشكول

عقد اليوم اللقاء التعريفي "إبني مستقبلك" لتغيير مهنة الصيدلة من الداخل والعمل علي تغيير عقلية الشباب في اكتساب المهارات الجديدة للصيادلة من مهارات التسويق والتصنيع وتنمية الذات، وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة وفاء زهران عميد كلية الصيدلة، والدكتور مصطفي سلام نقيب الصيادلة بالمنوفية.

وأوضحت زهران، أن اللقاء يأتي في إطار الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد وفي ضوء تأهيل الطلاب الذين قاربوا علي التخرج لاستشراق المستقبل وفتح آفاق التفكير لاختيار مايناسبهم من أعمال.

وأضافت أن هذة الورش لتعريف الطلاب بفرص العمل المتاحة وكيفية الاختيار وأعدادهم لسوق العمل بالمهارات اللازمة لاعطائهم الثقة للوقوف علي أرض صلبة.

وأكدت الدكتورة داليا حمدان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن ورشة عمل "إعرف لائحتك" هي أحدي محاور "إبني مستقبلك" حيث أنه من الضروري أن يعرف الطالب ماهي أوجه القصور بالنظام الحالي وكيف تم تعديلة باللائحة الجديدة التي تصدرها الآن لجنة قطاع العلوم الصيدلية.

وأوضحت حمدان، أن من أوجه القصور ضعف وعدم وضوح البرامج التدريبية وعدم كفائتها في النظام الحالي وهذا يستلزم الارتقاء بالبرامج التدريبية من حيث المنهجية والفترة الزمنية وأماكن التدريب والتنظيم والاشراف والمتابعة والتقييم.

وأضاف الدكتور محمد بدر مدير مركز الخدمة العامة بكلية الصيدلة، ومنظم اللقاء والدكتور عمرو كمال، والدكتور محمد سعيد، أن في هذا الإطار سعي المركز بالتعاون مع نقابة الصيادلة ورش عمل علي مدار يومي من الشهر الحالي لتغيير عقلية الشباب واكسابهم المهارات في المجالات المختلفة للصيادلة.

وقد أكد المحاضرون علي الجزء العملي والتقني بعيداً عن الجزء الأكاديمي مما يؤثر علي المهارات المكتسبة للخريج والتي تؤهلة لسوق العمل التنافسي وتذيد من كفاءته والتي تعود بالنفع علي المجتمع المدني.