الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"يزيد طارق".. طالب جامعة مصر المُكرم في "عيد العلم"

كشكول

أعلن الدكتور صلاح صوان، عميد كلية طب العلاج الطبيعي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، عن حصول الطالب يزيد طارق بالفرقة النهائية المركز الأول في الموحد لجميع طلاب كليات العلاج الطبيعي على مستوى الجمهورية.

وأضاف في بيان صحفي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كرم الطالب خلال احتفالية عيد العلم اليوم بحضور الدكتور محمد العزازي رئيس الجامعة، الدكتور مختار الظواهري، والدكتور محمد مصطفى نائبا رئيس الجامعة بقاعة المنارة.

وأشار صوان، إلى أن كلية العلاج الطبيعي أجرت اختبارين لتدريب الطلاب قبل اختبار وزارة التعليم العالي لتأهيل الطلاب وتدريبهم على نماذج الليلة وكسر رهبة الاختبار الجديد.

وأشاد بفكرة الاختبار الموحد  وضرورة اجتياز الطالب له للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، لافتا إلى أنه فكرة الامتحان تطبق في أمريكا وإنجلترا وكذلك السعودية والإمارات.

وأوضح أن فلسفة إجراء الاختبار تشبه امتحان الثانوية العامة والذي يقيس مستويات كافة الطلاب الذين تلقوا وحصلوا المادة التعليمية بطرق تدريسية مختلفة وفي أماكن متعددة على مستوى الجمهورية، مما يوضح التباين بين مستويات الطلاب في الجامعات المختلفة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد العزازي، رئيس الجامعة، على استعداد الجامعة لإجراء الاختبارات الموحدة، مشيرا إلى جودة البنية التحتية المعلوماتية وشبكة الأجهزة والحواسيب التعليمية، تنفيذا لتوجهات الدولة وتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تطبيق الاختبارات المعرفية الموحدة.

كما أكد على جاهزية أعضاء هيئة التدريس بكليات القطاع الطبى على تقديم المراجعات النهائية، وإجراء الاختبارات بصورة ودية للتدريب قبل أداء الطلاب الاختبارات التي تجريها وزارة التعليم العالي.

وقدم عميد الكلية ووكلاؤها وأعضاء هيئه التدريس واتحاد الطلاب التهنئة للطالب يزيد طارق لتحقيقه المركز الأول.

الجدير بالذكر أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تضم عدد من الكليات الهامة التى يعتمد عليها سوق العمل المصرى والعربى والتى تهتم منذ اليوم الأول بالنواحى التدريبية التى تعتبر بمثابة إنزالا للطالب على أرض الواقع العملى ليكتسب المهارات العملية منذ اليوم الأول للدخول لأروقتها التعليمية فتحوى بين أسوارها كليات مثل: «الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة والتصنيع الدوائى، التكنولوجيا الحيوية، التمريض، العلوم الطبية التطبيقية، الهندسة، الإعلام، الإدارة والاقتصاد، تكنولوجيا المعلومات، اللغات والترجمة، الآثار والإرشاد السياحى، التربية الخاصة".