رئيس التحرير
شيماء جلال

دفاع"الغاء التراكمية": ثانية ثانوي سنة نقل العام الدراسي الجديد

السبت 17/أغسطس/2019 - 06:31 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة

أصدرت هيئة الدفاع في دعوي إلغاء نظام الثانوية العامة الجديدة بيان عما حدث في جلسة اليوم لإلغاء تطبيق "الثانوية التراكمية".

حيث أكد البيان أن  الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام حضر  بشخصه اليوم إلي الجلسة وتم مناقشته من قبل المحكمة وهيئة الدفاع وقد انصبت المناقشة حول تطبيق النظام التراكمي على طلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2019 /٢٠٢٠ وقد أقر حجازي بعدم تطبيق نظام الثانوية التراكمية على طلاب الصف الثاني الثانوي، مشيرا إلي أن العام الدراسي الجديد سيكون للصف الثاني الثانوي سنة نقل وليس شهادة، وتم اثبات ذلك واقراره بمحضر الجلسة.

كما أقر الدكتور رضا حجازي بقيام الوزارة بطباعة الكتب المدرسية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي وسيتم توزيعها على الطلاب بدايه العام المقبل .

وأشار البيان إلي أن المحكمة استمعت لرأي الدكتور نادر فتحي عميد كلية التربية الأسبق ورئيس قسم الصحة النفسية حول مساؤئ النظام الجديد وعدم قابليته للتطبيق، حيث أوضح الآثار التفسية والصحية السيئة على استخدام الطلاب التابلت.

ولفت البيان إلي أن  فريق الدفاع استكمل مرافعته أمام المحكمة وواجه الدكتور رضا حجازي بمذكرة الرأي الصادره منه برفض تطبيق النظام من قبل إلي جانب عدم وجود دراسات بحثية أو خطة لتطوير منظومة التعليم.


وقررت المحكمة حجز الدعوى للحكم بجلسة ٤/٩القادم للنطق بالحكم.

ads
ads
ads
ads
ads
ads