الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

غداً.. معامل تنسيق"عين شمس" تستقبل طلاب الدبلومات الفنية

كشكول

تفتح جامعة عين شمس معامل التنسيق الإلكتروني بها أمام طلاب الدبلومات الفنية نظام 3 - 5 سنوات، وطلاب دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام سنتين، وذلك في الفترة من 17- 31 أغسطس الجاري.

كانت وزارة التعليم العالي قد أصدرت بيانا أوضحت فيه فتح باب القبول لتسجيل الرغبات إلكترونيا أمام طلاب الشهادات الفنية وذلك كما يأتى :

بالنسبة لطلاب دبلوم المدارس الثانوية نظام 3 سنوات (تجارى و صناعى و زراعى و سياحة وفنادق) وكذلك دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام 5 سنوات (تجارى و صناعى و زراعى وخدمة اجتماعية وسياحة وفنادق ) ودبلوم المدارس المتقدمة نظام 5 سنوات و دبلوم السالزيان الدون بوسكو و ديلوم المجمع التكنولوجى المتكامل ومركز التكنولوجيا المتميز  فيتم قبول الطلاب الحاصلين على نسبة 60 % فأكثر .

أما طلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدى الخدمات الصحية و دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة تمريض فيتم قبول الطلاب الحاصلين على نسبة 75 % فأكثر .

أما الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية فيتم قبول الحاصلين على نسبة 75% إلى أقل من 65% ويتم التقديم مباشرتا بالمعاهد العليا الخاصة بالخدمات الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذة المعاهد .

وأشار بيان الوزارة إلى أنه يتم تسجيل الرغبات عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى بمعامل الجامعات من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا طوال أيام المرحلة أو عن طريق الحاسب الشخصى طوال 24 ساعة.