رئيس التحرير
شيماء جلال

افتتاح مدارس وتوسعات وأعمال صيانة.. هكذا تستعد مديريات التعليم للعام الدراسي الجديد

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 08:45 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة

تستعد مديريات التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد بتنفيذ أعمال الصيانة البسيطة والشاملة كما تستعد بافتتاح العديد من المدارس وذلك لاستيعاب الأعداد الجديدة وتقليل الكثافات داخل الفصول.. ويرصد لكم "كشكول" استعدادات المديريات التعليمية للعام الدراسي الجديد 2019/2020.

33 مدرسة جديدة بالإسكندرية

صرّح يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن 33  مدرسة بواقع 581 فصلا دراسيًّا  ستدخل الخدمة لأول مرة هذا العام و جاهزة للعمل مطلع العام الدراسي 2019 / 2020 منها ما يمثل إنشاءات جديدة أو توسعات رأسية وأفقية داخل المدارس  بجميع الإدارات التعليمية، وذلك في إطار السعي لخفض الكثافات.

وأشار الديب إلى أنه جارٍ تكوين وتوفير هيئة التعليم بهذه المدارس سواء قيادات إدارة مدرسية أو معلمين.

 وفي سياق متصل عقد الديب اجتماعًـا مع مديري عموم الإدارات ومدير عام التعليم الفني ومدير إدارة الأمن ومدير إدارة التخطيط والمتابعة وأكد فيه على ضرورة حصر ومتابعة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس ومدى جاهزيتها  استعدادا للعام الدراسي وضرورة تشكيل لجان التوريدات بكل إدارة تعليمية لاستلام التوريدات والمستلزمات الواردة من لجنة التعليم بديوان عام المحافظة والخاصة بخطة تطوير المدارس ورفع كفاءتها وضرورة تكاتف جميع الجهود بمايعود بالنفع للصالح العام لأبنائنا الطلاب ولتعليم الإسكندرية.

البحر الأحمر يستقبل العام الجديد بـ 4 مدارس جديدة

كشفت نورا فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، عن استعداد المديرية للعام الدراسي الجديد، بافتتاح 4 مدارس جديدة، من المقرر استلامهم الأسبوع القادم، وهم عبارة عن 3 مدارس تعليم أساسي ومدرسة تعليم ثانوي، كما تم عمل توسع في مدرسة برأس غارب.

وفيما يخص أعمال الصيانة أكدت وكيل الوزارة لـ"كشكول"، أن محافظ البحر اللأحمر وافق على طلب الإسناد، وسيتم إسنادها للجهات المختصة بالصيانة، مؤكدة أن عملية الصيانة تتم بالأولويات طبقا للأموال التي تخصص في الموازنة.

500 ديسك لمدارس البحر الأحمر

وأشارت فاضل إلى أن الأبنية التعليمية خصصت 500 ديسك لمدارس البحر الأحمر سوف يتم استلامهم الأسبوع المقبل، بجانب فرش وتجهيز المدارس الجديدة.

وأوضحت وكيل تعليم البحر الأحمر أن خطة الصيانة تنقسم لقسمين الأولى خطة الصيانة الخاصة بالا مركزية وهي تشمل الصيانة البسيطة من حنفيات مياه كهرباء مراوح وغيره، والثانية خطة التخطيط وهي صيانة المدرسة بالكامل من أعمال ترميم وتجديد كامل.

مدرستان جديدتان وتوسعات بشمال سيناء

قالت المهندسة ليلى مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن المديرية تتابع أعمال الصيانة بجميع المدارس، وذلك استعدادا للعام الدراسي الجديد، وجاري الأن عمل الصيانة البسيطة في جميع المدارس من صيانة أدوار المياه والكهرباء والأبواب والشبابيك.

وأوضحت وكيل الوزارة في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أنه سيتم افتتاح مدرستين جديدتين قبل العام الدراسي الجديد، وهم مدرسة الشهيد عمر هندية رسمية لغات متميزة، وأيضا مدرسة القلعة الصناعية ببئير العبد، وأيضا هناك مدرسة بالشيخ زويد ولكن لن يتم افتتاحها هذا العام، أيضا لدينا أجنحة توسعة لمدارس قائمة سيتم افتتاحها، موضحة أن بعض المدارس يوجد بها صيانة شاملة، وسيتم الانتهاء منها قبل العام الدراسي.

وأضافت مرتجي أيضا لدينا مجمع خدمي خاص بالامتحانات سيتم الانتهاء منه على نهاية العام الحالي، ويشمل هذ المجمع جميع كنترولات ومراكز الامتحانات.

وفيما يخص صيانة الديسكات قالت مرتجي سوف يتم إسناد هذا الأمر لاحدى المدارس الصناعية فهم من يقوما بعمل تلك الصيانة، مؤكدة لدينا فاقد بسيط جدا في الديسكات.


تنفيذ 8 مشروعات تعليمية بجنوب سيناء

كشف محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، عن جهود المديرية في الاستعداد للعام الدراسي الجديد، مؤكداً أن هناك  عمل يجرى الآن لتنفيذ الصيانة العاجلة والبسيطة لجميع المدارس على مستوى المحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريحات خاصة ل"كشكول" أن جميع المدرس تسلمت مخصصاتها لتنفيذ أعمال الصيانه المتمثلة في صيانة الكهرباء ودورات المياه والأبواب والشبابيك، لافتاً إلى وجود 12 مدرسة 10 تعليم عام و2 تعليم فني، جاري تنفيذ صيانة شاملة لهم ومن المقرر الانتهاء منهم قبل العام الدراسي.

وشدد عقل على أنه جاري تنفيذ 8 مشروعات تعليمية، سيتم افتتاح مدرستين جديدتين للتعليم الأساسي قبل العام الدراسي الجديد، وأيضاً سيتم افتتاح 3 مباني جديدة ضمن التوسعات التي تمت في مدرستين ابتدائي وأخرى رسمي لغات.

الفيوم تستقبل العام الدراسي الجديد بـ21 مدرسة

قال محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن المديرية تستعد للعام الدراسي الجديد بافتتاح 21 مدرسة ما بين مدارس بناء جديد وتوسعات.

وفيما يخص صيانة المدارس أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن الأموال المخصصة لأعمال صيانة المدارس تم توزيعها للمدارس وجاري الأن تنفيذ أعمال الصيانة البسيطة بها، مؤكد أنه يوجد 33 مدرسة جاري عمل صيانة شاملة لهم.


12 مدرسة جديدة ببورسعيد

قال الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، سيتم افتتاح 6 مدارس جديدة بالتزامن مع العام الدراسي الجديد، كما سيتم أيضا افتتاح 6 مدارس اخرين بعد عمل صيانة شامله لهم.

وأكد نبوي في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن الصيانة البسيطة تتم بشكل دوري في جميع المدارس مثل صيانة دورات المياه والكهرباء والأبواب والشبابيك.

وحول موعد الانتهاء من أعمال الصيانة أكد وكيل الوزارة أن هذا الأمر على حسب الأعمال التي تتم في المدرسة، مؤكدا أن الانتهاء سيكون قبل بدء الدراسة بوقت كافي.


تعليم بورسعيد: جاري فرش عددا من المدارس استعدادا لافتتاحها

أكد الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن المديرية تعمل جاهدة للانتهاء من كافة التجهيزات وأعمال الصيانة الخاصة بالمدارس، مؤكداً رفع درجة الاستعداد بجميع الادارات التعليمية لاستقبال العام الداراسى الجديد.

 وأشار سعد في تصريحات خاصة لـ"كشكول" إلى أنه جارِ فرش وتجهيز عدداً من المدارس الجديدة التي من المقرر أن يتم افتتاحها قبل بداية العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أنه لن يتم إعلان عدد تلك المدارس حتى يتم الانتهاء من تجهيزها بشكل كامل، وأنه شدد على جميع الإدارات التعليمية بمتابعة جميع أعمال الصيانة والإصلاحات بالمدارس من نوافذ ودورات مياه وكهرباء وأسوار وبوابات، والتأكد من جاهزية المبانى الجديدة للعام الدراسي الجديد والإبلاغ عن أى معوقات سواء فنية أو مالية لتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لها.
ads