السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

ننشر شروط التحويل من جامعة الأزهر للكليات الحكومية

كشكول

وافقت جامعة الأزهر على السماح لطلاب النقل بالتحويل إلى المعاهد والجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي، وذلك مع فتح باب التحويلات. 

وطالبت جامعة الأزهر طلابها الراغبين في التحويل إلى الكليات والمعاهد الحكومية، الحصول على موافقة الكليات الراغبين في التحويل إليها، قبل سحب ملفاتهم من الكلية التي يدرسون بها.

ومن المقرر أن تفتح جامعة الأزهر باب التحويلات بين الكليات يوم 18 من أغسطس الجاري ولمدة شهر.
وننشر لكم شروط التحويل من جامعة الأزهر للجامعات الحكومية

- أن يكون نقل القيد لكلية أو شعبة ليس لها نظير في المنطقة الجغرافية للطالب أو الطالبة.

- استيفاء شروط القبول والحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية عام حصول الطالب- الطالبة على الشهادة الثانوية الأزهرية.

- لا يوجد مانع من تحويل ونقبل قيد الطلاب والطالبات المنتظمين والمنتسبين المقيدين بكليات الجامعة الراغبين في الالتحاق بالجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية الحكومية أو الخاصة سواء داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها.

- لا يجوز تحويل الطلاب والطالبات الذين منحوا فرص استثنائية للتقدم لأداء الأمتحان من الخارج.

-  لا يجوز للطالب العدول عن التحويل، أو نقل القيد بعد أن تتم الموافقة علهي واعتماده مهما كانت الأسباب أو المبررات الداعية لذلك.

- التحويل ونقل القيد بين كليات الجامعة أو من شعبة إلى أخرى داخل الكلية مسموح به لمرة واحدة واحدة فقط خلال العام الجامعي الواحد ولا يجو ذلك بعد انتهاء تلك المواعيد.

- وحظرت الجامعة نقل التحويل ونقل قيد الطلاب والطالبات المنتظمين والمنتسبين بكليات الجامعة فى الحالات الآتية:

- الطلاب الحاصلين على شهادة تخصص القراءات المقيدين بكلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا.

- والطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة المقيدات بشعبة اللغات الأوروبية والترجمة الفورية بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة وتفهنا الأشراف وكليات البنات الأزهرية بمدينة طيبة الجديدة وأسوان والعاشر من رمضان.