رئيس التحرير
شيماء جلال

بعد إطلاق مشروع " دراجة لكل طالب"...تعرف على أسعار الدراجات فى الأسواق المصرية

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 01:38 م
كشكول
حسن المنياوى
طباعة


أعلنت وزارة التعليم العالى، على موافقة المجلس الأعلى للجامعات على مقترح المشروع القومي للدراجات، وأنه جار تشكيل لجنة متخصصة في كل جامعة لتنفيذ هذا المشروع بالتنسق مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

وأضحت الوزارة، أن هذا المشروع سوف يعرض في الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي الشهر المقبل استعدادًا لبدء تنفيذ المشروع في جميع الجامعات مع بداية العام الدراسي المقبل.

ولفت التقرير إلى أن هذا المشروع يسمح بتوفير دراجات فى الجامعات المصرية تكفي احتياجات قطاع كبير من الطلاب، والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، بحيث تكون الدراجة وسيلة الانتقال داخل وخارج الجامعة.

تصنف "الدراجات: وفقًا للمقاسات والأعمار السنية فهما اللذان يتحكمان فى سعر ومواصفات العجلة التى يرغب فى شرائها المستخدم.

أنواع الدراجات وفقًا للأعمار والأسعار

الدراجة المستخدم لسن من خمس سنوات حتى 10 سنوات يكون سعرها ما بين 500 حتى 700 جنيه وهو السعر المتعارف عليه بين بائعى الدراجات الهوائية فى جميع أنحاء مصر.

أما  بالنسبة للأعمار ما بين 15 حتى 35، وهم سن الشباب تكون الأسعار فيها ما بين 1700 جنيه حتى 4000 الاف جنيه، وتنسب جميع المستخدمين فى تلك الفئة العمرية.

أنواع الدراجات

تختلف أنواع الدراجات وفقًا للاستخدام فهما نوعين الجبلى والأسفلتى، الجبلى للطرق الواعرة والرمال والصخور وتمشى فيها بسهولة لكنها تكون بطيئة حتى تجارى الطبيعة التى تمشى عليها.

أما الدراجة الأسفلتية، هو الذى يستخدم للمشى على الأسفلت والطرق وتكون استخدامها الأكثر فى الشوارع والطرق الاسفلتية والشوارع الضيقة العمرانية.

مواصفات الدراجات وفقًا للأنواع

الترينكس

يتميز الدراجة الترينكس بالمواسير الثقيلة العريضة والكوتش ما بين الجبلى والاسفلتى، وهى أكثر العجل منتشرة فى مصر نظرًا لاسعارها الاقتصادية، وتكون ما بين 1500 جنيه حتى 3100 جنية.

فورمات

تتميز الدراجة الفورمات باعتمادها على السبق واستخدام المواسير الضعيفة والرقيقة للغاية، كما أن الكوتشات الخاصة بها تكون رقيقة للغاية مخصصة للمشى على الاسفلت وتتراوح سعرها ما بين 2000 حتى 6000 الاف جنيه

جينت

يتميز نوع الدراجة جينت بيلا، بشكله الأنيق الجذاب، مع سعرها المتوسط، ليكون لأصحاب الفئات المتوسطة والأكثر بيعًا وتداولًا فى الأسواق المصرية، وهى متوسطة فى كل شئ المواسير متوسطة فى الوزن والكوتش ليس رقيقًا للغاية، ويكون سعرها ما بين 1820 جنيه أقل فئة حتى 8000 الاف جنيه أعلى فئة فى الأسواق.

ads
ads
ads
ads
ads
ads