رئيس التحرير
شيماء جلال

تعرف على موقف طلاب كليات القدرات والتمريض والسياحة في تحويلات التنسيق

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 08:43 م
كشكول
محمود عبد الجواد
طباعة

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أن تحويلات تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، تنتهي 20 أغسطس الجاري، على أن يتم التعامل مع التحويلات وفقا لنسبة الـ10% التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

وأشار مكتب التنسيق، إلى أن التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، موضحا أن التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

مع ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، والتأكيد أن التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، وأنه لا توجد تحويلات ورقية.

وأعلن مكتب التنسيق، أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط، مع ضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي  أُجرت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة)، وتكون المفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

وأن الكليات التي تحتاج للقبول بها اجتياز اختبارات القدرات مثل " التربية النوعية – التربية الموسيقية – التربية الفنية – التربية الرياضية"، تخضع للتحويلات الغير مناظر حال النجاح في الاختبارات، وبالنسبة للطلاب المرشحين لكليات التمريض والسياحة والفنادق، فإنه حال رفض الكليات الطلاب المرشحين بعد المقابلة الشخصية لهم، فيتاح للطلاب التحويل إلى الرغبة التالية له في موقع التنسيق الإلكتروني.

وأعلن مكتب التنسيق، فتح تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2019، وكذلك المتخلفون من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني بشبكة الإنترنت وذلك فور إعلان نتائج التحويلات.
ads