رئيس التحرير
شيماء جلال

"التعليم العالي": اختبارات القدرات مرة واحدة في تنسيق الدبلومات

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 07:48 م
كشكول
محمود عبد الجواد
طباعة

شددت وزارة التعليم العالي، على الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، لطلاب الشهادات الفنية، بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

وبدأ طلاب الشهادات الفنية في حجز اختبارات القدرات، 8 من الشهر الجاري على أن يستمر الحجز حتى السبت الموافق 17/8/2019، وتعقد الاختبارات بالكليات المعنية في الفترة من يوم الأحد الموافق 18/8/2019حتي يوم الأربعاء الموافق 21/8/2019.

وتجرى اختبارات القدرات لطلاب الدبومات بكليات(الفنون التطبيقية - كليات الفنون الجميلة(عمارة - فنون ) - الكليات التكنولوجية).

وتجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج أخري بعد إغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.
ads
ads
ads
ads
ads
ads