رئيس التحرير
شيماء جلال

الجامعات تستعد لاستقبال الطلاب الجدد.. خدمة إلكترونية للكشف الطبي

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 11:02 ص
كشكول
محمود عبدالجواد
طباعة

 

 

تبدأ الجامعات، في استقبال الطلاب الجدد، للقيد بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، بعد الانتهاء من تنسيق التحويلات لتقليل الاغتراب، المقرر أن ينتهي 20 أغسطس الجاري.

حيث تستكمل الجامعات الأوراق الخاصة بالطلاب الجدد بعد الترشيح للكليات من خلال مكتب التنسيق، والبدء في تسكين الطلاب، على أن يكون مكتب تنسيق القبول بالجامعات، انتهى من إرسال الكشوف النهائية للطلاب بالكليات بعدالانتهاء من التحويلات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

بدأت الجامعات في استقبال الطلاب الجدد، للكشف الطبي، قبل الالتحاق بالكليات.. وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، نسعى لتقديم خدمات مميزة للطلاب وتسهيل كافة الإجراءات، مضيفا أن الهدف من الكشف الطبي ضمان سلامة وصحة الطلاب لتوفير سبل الرعاية الطبية لهم في ظل اهتمام قيادات الدولة بصحة الفرد والمواطن.

وأعلنت جامعة حلوان، تفعيل خدمة حجز مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد، على الموقع الإلكتروني للجامعة.

وفي جامعة القاهرة.. أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أنه تم تفعيل خدمة الكشف الطبي للطلاب الجدد، للعام الجامعي الجديد، على الموقع الإلكتروني للجامعة، مشيرًا إلى وجود جميع الخطوات التي يتبعها الطالب، أثناء التقديم على الموقع.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه تم وضع جدول زمني لجميع كليات الجامعة.

ويبدأ الكشف الطبي لطلاب جامعة القاهرة الجدد ابتداءً من يوم 27 أغسطس الجاري.

ووجه الخشت، بتجهيز أماكن بمستشفي الطلبة لأولياء أمور الطلاب مع مراعاة الأعداد الكبيرة لطلاب كليات التجارة والحقوق والآداب وتقسيمهم علي مجموعات للكشف الطبى وفقآ للحروف الأبجدية.

كما وجه بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم، مشيرًا إلي أنه سيتم إنشاء ملف صحى لكل طالب من الطلاب الجدد يصاحبه طوال دراسته فى الجامعة.

ومن جانبه، قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على التنسيق: بعد إعلان نتيجة التحويلات الخاصة بتقليل الاغتراب، يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح الخاصة بها للكلية أو المعهد الذي تم القبول به.

وأضاف عطا، في تصريحات خاصة، أنه سوف يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للطلاب بالكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية.

وأكد المشرف العام على التنسيق، أن الموقع الإلكتروني للتنسيق مستمر في استقبال رغبات التحويلات للطلاب في أيام عيد الأضحى المبارك وحتى الفترة الزمنية المحددة للتحويلات.

ads
ads
ads
ads
ads
ads