رئيس التحرير
شيماء جلال

عيد الأضحى.. تعرف على أهم 10 وجهات لإسعاد طفلك

الأحد 11/أغسطس/2019 - 09:27 ص
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
تظل المتنزهات والحدائق واحدة من أهم الوجهات التي  يقصدها المصريون في أعيادهم ومناسباتهم، ومع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وإجازته الممتدة لأربعة أيام،  تحرص الأسر على الخروج معاً من أجل التنزه والفسحة ونشر البهجة والسرور  في نفوس أبنائهم بإحدى الحدائق  العامة.

ويقدم لكِ "كشكول" أبرز الحدائق المناسبة لذلك اليوم:

1- حديقة الحيوان:
تعد هذه الحديقة من الحدائق العامة للمصريين، والتي تكتظ أيام العيد بالزائرين، ويجد الأطفال بها متعة كبيرة، حيث أن البهجة والسرور بالنسبة للطفل هي مشاهدة جميع الحيوانات، وبالأخص تناول الحيوانات الطعام بأيديهم، وسعرها لا يتعدى الخمس جنيهات فقط لاغير.
وتنفرد الحديقة باحتضانها أكثر حيوان معمر وحيد القرن عمره 60 عاماً، والفيل 45 عاماً، وتحتوي علي 31 أسدًا، وهناك 23 فصيلة من الحيوانات والطيور والثدييات في الحديقة، بإجمالي 6000 حيوان، ليتمتع الجميع بقضاء يوم شم نسيم مبهج مليء بالفرح.

2- حديقة الأندلس:
حديقة ذات الطبيعة الخلابة تطل علي نهر النيل وتمتليء بتزينها للأشجار، التي يرجع تاريخها نحو عشرات السنوات، وتتميز بكثرة الورود ذات جميع الألوان المبهجة، لذلك تعطي شعوراً بالبهجة بين الأشجار الخضراء ذات الرائحة الطيبة.

3- الأزهر بارك:
مساحتها تصل إلي 71 فداناً، تتميز بمساحتها الكبيرة المليئة جميعها بالأشجار والورود، ومنم أشهر الحدائق المصرية في القاهرة، نظراً لقربها من مشيخة الأزهر، وبها عده مميزات تجذب إليها الزائرين منها النافورات المائية والمطاعم والإنارات، حيث أن يستمتع بها الطلاب ويجدون بها متعه عالية.

4- حديقة الحرية:
 حديقة الحرية تضم مجموعة من الأشجار والنباتات الخضراء، كما يوجد بها عدد كبير من تماثيل المشاهير، منها تمثال  أمير الشعراء أحمد شوقي، وكذا تماثيل فرعونية تزينه.

5- حديقة الأسرة:
يوجد بها مطاعم وكافيهات عدة ومدينة ألعاب تناسب جميع الأعمار، وتُقام بها الكثير من الوسائل الترفيهية للأطفال و الفعاليات الفنية، وتوجد في القاهرة الجديدة عند مدخل مدينة الرحاب طريق السويس الصحراوي.

6- الحديقة الدولية:
حديقة تمتلىء بالأشجار و وهي حديقة عامة في شارع عباس العقاد في مدينة نصر في القاهرة.

7- حديقة الفسطاط:
تضم عدد من المطاعم وملاهي للأطفال والكبار المناسبة لجميع الأعمار، وتقع في مصر القديمة.

8- الحديقة اليابانية:
يوجد بها مجموعة كبيرة من التماثيل المشهورة، ويمكن التقاط صور تذكارية مميزة بها، وتقع في حلوان.

9- حديقة الأورمان:
تضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل ترجع أصولها إلي لاألاف السنين، وهي من أكبر الحدائق النباتية، وتقع في الجيزة.

10- حديقة الميرلاند:
وهي حديقة مليئة بالأشجار العالية، وبها بحيرات، وتعد من أكبر حدائق حي مصر الجديدة بالقاهرة.
ads
ads
ads
ads
ads
ads