رئيس التحرير
شيماء جلال

ننشر قواعد التحويل بين كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم

السبت 10/أغسطس/2019 - 03:24 م
كشكول
محمود علي
طباعة

أعلنت جامعة الأزهر، بدء التحويل بين كليات القاهرة والأقاليم، في الـ18 من أغسطس الجاري، ولمدة شهر.

وأصدر رئيس جامعة الأزهر قراراً يتضمن قواعد التحويلات والتي تتمثل فيما يلي:

1 ـ التحويل للكليات الحكومية

أتاحت الجامعة للطلاب والطالبات المقيدين بها النقل والتحويل إلى الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة داخل مصر وخارجها، على أن يتم التأكد من أنهم يتم قبولهم بتلك الكليات والمعاهد قبل سحب ملفاتهم من جامعة الأزهر.

2ـ النقل بين الكليات داخل النطاق السكني

أتاحت جامعة الأزهر، للطلاب الباقين للإعادة بالفرقة الأولى والإعدادية أو التمهيدية التحويل بين كليات القاهرة والأقاليم طبقا للمنطقة الجغرافية التي يسكن بها الطلاب والطالبات، بعد استيفاء شروط القبول والحد الأدنى لمجموع الدرجات عام حصوله على الشهادة الثانوية.

3 ـ النقل من قسم إلى آخر

أتاحت جامعة الأزهر للطلاب والطالبات التحويل من قسم إلى آخر بنفس الكلية التي يدرس بها، بشرط أن يكون حاصلاً على الحد الأدنى للقبول به.

كمت أتاحت الجامعة، التحويل لطلاب وطالبات النقل والفرقة الإعدادية أو الثانية أو المنتظمين والمنتسبين بين الكليات المتناظرة بشرط الحصول على تقدير مقبول على الأقل، ولن يسمح للطلاب المنقولين بمواد بالتحويل بين الكليات.

واشترطت، حصول الطلاب على تقدير امتياز للتحويل بين كليات " الطب ـ طب الأسنان ـ الهندسة الزراعية ــ الهندسة ــ الصيدلة ــ العلوم"، بموافقة عمداء الكليات، ودون السنة النهائية أو قبل النهائية.

4 ـ لنقل من منطقة جغرافية إلى أخرى

أتاحت الجامعة، للطلاب والطالبات الباقين للإعادة بالفرقة الأولى والإعدادية والتهميدية التحويل من منطقة جغرافية إلى أخرى، بشرط أن تكون الكلية أو القسم المحول إليهما ليس لهما نظير في المنطقة التي يقطن بها، واستيفاء شروط القبول والحد الأدنى لمجموع الدرجات بالكلية، في العام الذي حصل فيه الطالب على الشهادة الثانوية.

 

 

 

 

 

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads