رئيس التحرير
شيماء جلال

بالصور.. جولة لتعريف الطلائع بالعيون المائية في سيوة

السبت 10/أغسطس/2019 - 11:41 ص
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة

نظمت الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون البيئة واتحاد الملاحة الرياضية، المرحلة الثانية من المبادرة الشبابية "أكتشف مصر 2030" لتنشيط السياحة البيئية لفريق "إيجي كامب" في واحة سيوة.

واشتمل اليوم الثاني من الجولة التي استمرت علي مدار أربعة أيام زيارة عدد من العيون المائية التي اشتهرت بها الواحة وأبرزها عين الشمس أو عين جوبا أو عين الحمام ويطلق عليها أيضًا "عين كليوباترا"، وتبعد حوالي 1 كيلو متر من معبد أمون بقرية أغورمي.

كما تضمنت الجولة زيارة عين فطناس التي تعتبر أشهر عيون سيوة، والاستحمام بها، ومشاهدة الغروب وسط أشجار النخيل وبحيرات الملح.

يذكر أن واحدة سيوة تمتلك وحدها ما يقرب من 200 عين كبريتية، وتقام فعاليات المبادرة فى الهواء الطلق والمنشئات والميادين ذات الوجه الحضارى والطابع السياحى والتاريخى والثقافى بانحاء الجمهورية المختلفة.

وتستهدف المبادرة إلقاء الضوء علي المحميات الطبيعية والمنشئات السياحية داخل جمهورية مصر العربية من خلال استقطاب 2500 مشارك من (الطلبة والطالبات المصريين والاجانب بالمراحل الدراسية المختلفة) في رحلات منظمة ومن المتوقـع ، ان يصل عدد المشاهدين الي اكثر من 2مليون مشاهد.

وتهدف إدارة المبادرة إلى تقديـم العديد من البرامج المستحدثـة ، والعمل على التوثيق والسويق الجيد على مواقع التواصل الاجتماعى ، مما تجعل مـن المناطـق السياحية البيئية مقصداً سياحياً عربياً وأجنبياً من خلال خطة لجذب السائحين الأجانب.

ads
ads
ads
ads
ads
ads