الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

5 % نسبة قبول طلاب الشهادة المعادلة بالجامعات.. وغلق الباب الخميس

كشكول

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على التنسيق، إن طلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية، يواصلون تسجيل رغبات القبول بالجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، أنه يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم، على أن يستمر صرف واستلام الأوراق من جميع الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والذين لم يتمكنوا من صرف أو تقديم أوراقهم خلال الفترات المخصصة لهم ، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.

وأكد المشرف العام على التنسيق، أن 14 ألف طالب وطالبة، قاموا بتسجيل رغبات القبول بالجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد، بعد أن قاموا بسحب ملفات التقديم والقبول بالكليات والمعاهد المصرية.

كان طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، بدأوا في صرف أوراق القبول بالجامعات المصرية، 24 يوليو من الشهر الماضي، على أن يستمر الصرف حتى يوم الخميس الموافق 8/8/2019، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

وأعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أن تنسيق وترشيح الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية والشهادات الثانوية المعادلة (العربية والأجنبية) والشهادات الفنية والأزهرية وغيرها عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لمرة واحدة فقط، مع التأكيد على عدم ترشيح من سبق ترشيحه للجامعات الحكومية المصرية وذلك تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

كما تم التأكيد، أن يتم تطبيق قاعدة النسبة المرنة عند قبول حملة الشهادات الثانوية المعادلة (العربية والأجنبية) بالجامعات المصرية وهي الـ5%، على الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي (الصف العاشر) كان من العام الدراسي الماضي والمتقدمين بأوراقهم لتنسيق (2019) للالتحاق بالجامعات المصرية في العام الجامعي 2019/2020.

وسيكون القبول بالعام الجامعي الجديد لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية، للعام الجامعي الجديد، حسب النسبة المرنة سواء لطلاب للشهادات الأجنبية منها طلاب شهادات "ig" الشهادة البريطانية، وشهادة الدبلومة الأمريكة، وكذلك تطبيق النسبة على طلاب الشهادات العربية، في مقدمتها شهادات الثانوية السعودية والإماراتية والسوادنية.

ويستمر تسجيل الرغبات لطلاب شهادات المعادلات إلكترونياً، حتى يوم الخميس المقبل، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات.