الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"ناهد يوسف" عميدا لكلية الدراسات الإسلامية للبنات بالمنصورة

كشكول


أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قرارا بندب الدكتورة ناهد يوسف، أستاذ ورئيس قسم العقيدة والفلسفة وكيلة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالمنصورة، عميدا للكلية.
ووفقا لبيان المركز الإعلامي، تدرجت عميدة  كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالمنصورة الجديدة في التعليم الأزهري، وحفظت القران الكريم في سن مبكرة، وتميزت بالنبوغ والتفوق، فتخرجت من كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة في تخصص العقيدة والفلسفة عام 1985م بتقدير جيد جدًا وترتيب الأولى على الدفعة.
عينت معيدة بالكلية عام 1987، ثم حصلت على درجة الماجستير في تخصص العقيدة والفلسفة عام 1992م، رقيت بعدها إلى مدرس مساعد، ثم الدكتوراه عام 1997 بتقدير عام "مرتبة الشرف الأولى" لترقى بعدها إلى مدرس في العام نفسه، ثم أستاذ مساعد عام 2004، وحصلت على درجة الأستاذية عام 2010، وهي أعلى درجة علمية في السلك الأكاديمي.

تولت يوسف منصب قائم بعمل رئيس قسم العقيدة والفلسفة بدراسات المنصورة عام 2001م، حتى تم تعيينها رئيسًا للقسم عام 2010، ثم أصبحت وكيلا للكلية منذ 2016، وحتى أصدر فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة قرارا بتعيينها عميدًا للكلية.

شاركت يوسف في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية المحلية والدولية والأنشطة الثقافية، وقدمت الكثير من البحوث التي تناقش وتعالج قضايا إسلامية وفلسفية ومجتمعية، وألفت عددا من الكتب  كما أشرفت على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، وتعد من الكفاءات الأزهرية المتميزة علميا وإداريًا.