الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"عباس" يفتتح مركز الأزهر لتعليم اللغة العربية بإندونيسيا

كشكول

افتتح الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، أول مركز الأزهر لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بأندونيسيا.

حضر الافتتاح، لقمان حكيم سيف الدين، وزير الشئون الدينية، ونائب رئيس مجلس النواب الإندونيسي، وكبار رجال الدولة ورؤساء الجامعات وأعضاء السفارة المصرية.

وأكد عباس، اهتمام شيخ الأزهر بإنشاء أول فرع لتعليم اللغة العربية بأندونيسيا وعمق العلاقة مع الشعب الإندونيسي والتأكيد على دور الأزهر فى نشر الوسطية وحماية الدين الإسلامي من الأفكار الهدامة والتأكيد على دور المنظمة العالمية لخريجي الأزهر من خلال فروعها المنتشرة حول العالم فى الحفاظ على الترابط بين الأزهر الشريف وابناءه.

وأكد وكيل الأزهر أنه تم اختيار أفضل المتخصصين فى تعليم اللغة العربية للأجانب لغة القرآن لفهم صحيح الدين والثقافة الإسلامية السمحة.

من جانبه، قدم وزير الشؤون الدينية، الشكر للحكومة والشعب الإندونيسي للأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر اهتمامه بالشعب الاندونيسي والعمل على فتح أبوابه للطلاب لتعلم الوسطية وصحيح الدين واختيار اندونيسيا لتكون بها أول فرع لمركز الأزهر لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وأكد الدكتور محمد زين المجد رئيس فرع منظمة خريجي الأزهر بأندونيسيا، أن أبناء الأزهر الشريف هم الحصن الأمين لنشر الوسطية وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والتأكيد على فضل مصر على اندونيسيا وأنها أول من اعترف باستقلال إندونيسيا.