الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تواصل أعمال تظلمات الثانوية العامة بـ27 مقراً

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار عمل كنترولات الثانوية العامة، لفحص تظلمات الطلاب، اليوم السبت، دون توقف، حيث تستمر المقرات لاستقبال التظلمات من نتيجة الثانوية العامة الدور الأول، 2019، بالمحافظات، داخل 27 مقراً.

كانت التعليم قد فتحت باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة، يوم الثلاثاء الماضي 16 يوليو 2019، وتستمر لمدة 30 يومًا، يسدد خلالها الطلاب "مائة جنيه"، عن كل مادة يرغبون في تقديم التظلم بشأنها، بأحد البنوك الوطنية، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وبجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، وببنك مصر وفروعه، على الحساب الذي حددته الوزارة.

ويقدم الطلاب طلبات الاطلاع في المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، أو بالمقار المحددة لكل محافظة من التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد، وصورة شهادة الدرجات، وصورة البطاقة.

يشار إلى أنه تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان، وليس الكراسة الأصلية، ويُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وتدوين ملاحظاته بشأنها، بخط يديه، في النموذج المعد لذلك، عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان.