رئيس التحرير
شيماء جلال

لأول مرة بمصر.. شهادة ثلاثية بتجارة عين شمس مع جامعات أمريكية

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 07:45 م
كشكول
إسراء جمال - أحمد كمال
طباعة

أعلن الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، عن استمرار قبول الطلاب ببرنامح الدراسة بنظام الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية بكلية التجارة، بالتعاون مع  كلية أوشن وجامعة كين الأمريكيتين للسنة الرابعة.

وأضاف أن البرنامج يتميز بعدة مميزات منها: حصول الطالب علي ثلاث شهادات معتمدة منفصلة من جامعات عين شمس، كلية اوشن وجامعة كين الأمريكيتين، وجود نظام تقييم وامتحانات جديد قائم علي توزيع مجهود الطالب خلال الفصل الدراسي وغير معتمد فقط علي الامتحان النهائي.

كما يتيح هذا البرنامج للطالب اختيار تخصصه من بين أحد التخصصين وهما الإدارة والمحاسبة الذي يتطلبهم سوق العمل في مصر والخارج، بالإضافة إلى إمكانية التحاق الطالب بالدراسات العليا بالجامعات الأمريكية مباشرة دون الحاجة إلي تقييم هذه الشهادات.

علي أن يكون تدريس المقررات الدراسية في البرنامج بنفس النظام المتبع في أمريكا ويكون التواصل والتكليفات مع أساتذة الجامعات الأمريكية من خلال المواقع الرسمية للجامعات الأمريكية والأيميل الأكاديمي للطالب، كما يتم تدريس المقررات بشكل عملي باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا والاتصال الفعال.

وعن عدد الطلاب بقاعات الدراسة أوضح أن العدد بقاعة الدراسة الواحدة لا يتجاوز 50 طالب ويتم تقسيمهم في بعض المحاضرات العملية إلي مجموعتين، مما يتيح للطلاب فرصة أكبر للاستفادة الكاملة من أستاذ المادة، وكذلك سهولة توصيل المعلومة للطلاب.

ads