الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بنها: 3 ملايين جنية لدعم 15 مشروعًا بحثيًا

كشكول

أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها علي اعتماد 3 ملايين جنيه لدعم 15 مشروعًا بحثيًا لتنمية قدرات شباب الباحثين بالجامعة، مشيرًا إلى أن المشروع يشتمل علي فرق عمل من ثلاث باحثين من الشباب لتعزيز مفهوم العمل في مجموعات بحثية.

وأضاف رئيس الجامعة فى تصريحات صحفية أن مخرجات تلك المشاريع تستخدم لاستكمال بعض مكونات البنية التحتية للمعامل البحثية بالكليات ونشر مخرجات المشروع من نتائج بالمجلات العلمية العالمية.

وأشار الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف علي العلاقات العلمية والثقافية إلي أن المشروع البحثي تتراوح مدته 24 شهر ويتم التقدم له مرة واحدة سنويا من خلال تطبيق دعم برامج البحث العلمي والمنشور علي البوابة الالكترونية للجامعة. 

وأضاف الجيزاوي أنه تقدم خلال هذة الدورة 29 مقترح بحثي موزعة علي كليات الطب البيطري (11) مشروع والزراعة (7 ) مشاريع والعلوم (5) مشاريع والطب البشري( 2 ) مشروع وهندسة بنها (1 ) وتم استبعاد ثلاث مقترحات بحثية لمخالفتها القواعد المنظمة للتمويل. 

ولفت إلى أنه يتم تحكيم مقترحات المشاريع من خلال أعضاء اللجان العلمية الدائمة في التخصصات المعنية بالمجلس الأعلى للجامعات. 

ومن جانبه، أكد الدكتور ماهر حسب النبي خليل مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي والمشرف علي صندوق البحوث العلمية أن الصندوق قد قام خلال الخمس سنوات الماضية بتمويل 74 مشروعا مماثل لدعم وبناء قدرات شباب الباحثين في الجامعة بالاضافة الي 6 مشروعات بحثية تخدم استراتيجيات وتوجهات الدولة في المشروعات القومية طبقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 20202030.