الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف على شروط الالتحاق ببرنامج "الصيدلة الإكلينيكية" بـ"حلوان"

كشكول

طرحت كلية الصيدلة بالجامعة برنامج جديد ومتميز لدراسة "الصيدلة الاكلينيكية" بنظام الساعات المعتمدة.

وأشار الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، إلى أن البرامج الجديدة والمميزة بجامعة حلوان تتسم بمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي ومتطلبات سوق العمل، مؤكداً على وجود تخصصات فريدة بكليات جامعة حلوان، تسمح لجميع الطلاب بأختيار ما يناسبها من بينها.

ويقبل برنامج الصيدلة الاكلينيكية الطلاب الحاصلون على الثانوية العامة علمي علوم عن طريق مكتب التنسيق، وكذلك طلاب الثانوية العامة المعادلة عن طريق مكتب التنسيق، والطلاب المقيدون بكليات الصيدلة المناظرة (من نفس البرنامج ذو اللائحة الموحدة)، والراغبين في التحويل إلى برنامج الصيدلة الاكلينيكية بنظام الساعات المعتمدة على أن لا تتعدى نسبة الطلاب المحولين إلى البرنامج ٢٥٪ من عدد طلاب الفرقة.

فيما أوضحت الدكتورة وداد سكران عميد كلية الصيدلة، بأنه يتطلب للتخرج من البرنامج اجتياز ١٨٠ ساعة معتمدة موزعة على ١٠ فصول دراسية (متطلبات الكلية الاجبارية ١٧٤ ساعة ومتطلبات الكلية الاختيارية ٦ ساعات)، بالإضافة إلى اجتياز متطلبات الجامعة وعددها ٦ ساعات معتمدة.

ويتم تدريب الطالب ميدانيا بواقع ٣٠٠ ساعة مقسمة إلى عدد ٢٠٠ ساعة فعلية في المؤسسات الصيدلية وعدد ٢٠٠ ساعة اكلينيكي في المستشفيات التي يقرها مجلس الكلية وتحت أشراف عضو هيئة التدريس.