رئيس التحرير
شيماء جلال

"تعليم جنوب سيناء" يفتتح مسابقة المعسكرات والمكتبات المتميزة

الإثنين 22/يوليه/2019 - 04:19 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة

افتتح محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم، مسابقة المعسكرات والمكتبات المتميزة صيف 2019 لتقييم أعمال المعسكر على مدار النشاط الصيفي الذي بدأ من 17 يوليو الجاري وحتى 22 من نفس الشهر.

وذلك بحضور لجنة التقييم المكونة من محمد علاء الدين شحاته موجه عام المكتبات بمحافظة القليوبية، وأحمد أبو أحمد موجه أول مكتبات بمحافظة كفر الشيخ، وهشام عبد المنعم موجه أول مكتبات  بمحافظة أسيوط، وكان في استقبال اللجنة، لبنة شوقي موجه عام المكتبات بالمديرية وأحمد غيث مدير إدارة طور سيناء.

ومن جانبه، رحب وكيل الوزارة بالضويف على أرض محافظة جنوب سيناء مشيدا بالدور التثقيفي الذي يقوم عليه نشاط المكتبات نحو إثراء الطلاب وصقل  مهاراتهم وتنمية نشاط التعلم الذاتي لديهم.

وأضافت لبنة شوقي موجه عام المكتبات أن حضور وكيل الوزارة ودعمه ومساندته الدائمة يعد سببا رئيسا نحو تصدر توجيه المكتبات وحصاده لمراكز أولى على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى أنه تم ترشيح مدرسة واحدة على مستوى المحافظة كما سبق الفوز بالمسابقة بمدرسة الأمل الرسمية لغات 2017 ومدرسة طه حسين الابتدائية 2018.

يذكر أن التقييم يتضمن 12 ورشة وفق ميول الطالب، ويشارك في المعسكر جميع الطلاب بمختلف مراحلهم التعليمية عام أو أزهر كما تتضمن الورش ورشة للإبداع الفني وورشة للإبداع الأدبي وورشة للصحافة والمطويات وورشة لتحدي القراءة العربي وورشة لذوي الاحتياجات الخاصة وورشة لاختيار الكتب وورشة للابحاث وورشة للبيئة وورشة للملصقات وورشة للألبوم وورشة للأرشيف وورشة لأحسن قارئ.

ads
ads
ads
ads
ads
ads