رئيس التحرير
شيماء جلال

"عقل"يطمئن على سير اختبارات مدارس المتفوقين STEM بجنوب سيناء

الإثنين 22/يوليه/2019 - 03:47 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة

اطمأن محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم على سير اختبارات المتقدمين لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM) بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بقاعة التطوير التكنولوجي بمدرسة الشهيد إبراهيم الرفاعي الإعدادية بمدينة طور سيناء، بحضور أحمد غيث مدير إدارة طور سيناء، ومحمد عطية مدير إدارة التطوير التكنولوجي بالمديرية.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق عن فتح باب التقدم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM بمحافظات الجيزة والقاهرة والإسكندرية وكفر الشيخ والدقهلية والإسماعيلية والبحر الأحمر وأسيوط والأقصر والمنوفية والغربية والعبور والشرقية وقنا وبني سويف.

ويشترط للتقدم لهذا الامتحان ألا يزيد سن الطالب في 1 / 10 /2019 عن 18 عاما وأن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام 2019 وألا يقل مجموع درجاته عن 274.5 بنسبة تعادل 98 %.

كما يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد (اللغة الإنجليزية – الرياضيات  - العلوم ).

ويعتبر هذا الامتحان اختبار مسابقة للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.

ويعقد هذا الامتحان الكترونيا وتعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الالكتروني للوزارة.

 كما يعقد الامتحان من دور واحد فقط ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد الاختبارات المقررة الالتحاق بهذه المدارس مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي ومهما كان عذرهم في التغيب عن الاختبار.

كما يحق للطالب الذي لم يتم قبوله التظلم خلال مدة أقصاها 10 أيام من تاريخ إعلان النتائج.

وبعد انتهاء الاختبارات الالكترونية يتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول بالمدارس وفقا للمجموع الاعتباري لمكونات الاختبار الالكتروني ووفق معايير يضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي واجتياز الطالب لمعيار النجاح في كل مكون من مكونات الاختبار الالكتروني على حدة.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads