الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف على المصروفات الدراسية بـ"اقتصاد وسياسة نيو جيزة"

كشكول

أعلنت جامعة نيو جيزة، عن بدء القبول في كلية الاقتصاد والسياسة الجديدة للعام الأكاديمي القادم 2019/2020، مشيرة إلى أن متطلبات القبول بالكلية وفقا للخطة التعليمية بالمعايير والجودة المطلوبة مع الالتزام قواعد المجلس الأعلى للجامعات، هى أن يكون الطلاب حاصلين على شهادات الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها من الشهادات الأجنبية.

وأوضحت الجامعة وفقا لبيان صادر عنها اليوم، أن شروط الالتحاق بالكلية هى إجراء امتحان اللغة الإنجليزية (IELTS) بنتيجة 6.5 على الأقل، واتمام المقابلة الشخصية مع اللجنة المعينة من قبل مجلس المدرسة، وتقديم بيان الغرض والمكون من 450-500 كلمة.

وتسعى كلية الاقتصاد والسياسة في جامعة الجيزة الجديدة إلى تطوير العملية التعليمية في مجالات الاقتصاد والسياسة بما يتماشى مع التغيرات المتعاقبة في هذه المجالات على الصعيدين المحلي والعالمي، وزيادة مستوى التدريب العملي لطلاب الكلية لتمكينهم من الحصول على أفضل فرص العمل على الصعيدين المحلي والدولي وخلق جيل من الطلاب الذين يتمتعون بالطاقة والموهبة والقدرة على التفكير النقدي وإيجاد الحلول للمشاكل الاقتصادية والسياسية والثقافية.

بالإضافة إلى  تخريج طلاب قادرين على مواكبة التغيرات المستمرة في الساحة الاقتصادية والسياسية وتمثيل مصر في المنظمات والمنتديات الدولية وكذلك المشاركة بنشاط في الحياة السياسية.

 وأكدت الجامعة انه تم اعتماد مصروفات الكليات الأربعة للجامعة للعام الاكاديمي 2019/2020  لتكون 151,450جنيه لكلية الطب و 145,700 جنيه لكلية طب الاسنان، و 107,750 جنيه لكلية الصيدلة و122,700جنية لكلاً من كلية التجارة وادارة الاعمال وكلية الاقتصاد والسياسة.