رئيس التحرير
شيماء جلال

ننشر شروط الالتحاق ببرنامج علوم تصميم الأثاث بـ"تطبيقية حلوان"

الأحد 21/يوليه/2019 - 09:58 ص
كشكول
أحمد كمال
طباعة

أعلنت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، عن شروط الالتحاق ببرنامج علوم تصميم الأثاث وهو برنامج ساعات معتمدة وتكون الدراسة بالبرنامج باللغة الإنجليزية، ويدرس الطالب فيه أساسيات تصميم الأثاث بجميع عناصره الأساسية والمؤثرة.

وقد أشاد الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، بالدور الهام الذي تقدمه كلية الفنون التطبيقية فى هذا المجال فهي الكلية الأم وبها العديد من التخصصات الفريدة والمتميزة، مشيراً إلى أن برنامج علوم تصميم الأثاث يعد البرنامج الأول على المستوى المحلي و الإقليمي في جميع الدول العربية المتخصصة في الأثاث.

وأوضحت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية، أن من شروط البرنامج أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام الثانوية العامة شعبة رياضيات أو علوم أو ما يعادلها ويتم توزيع الطلاب عن طريق مكتب التنسيق، بحيث يلتحق الطالب بالبرنامج من الفرقة الاعدادى ويليها  أربعة سنوات دراسية، كما يتولى مجلس الكلية شروط القبول أو التحويل لبرنامج علوم تصميم الأثاث من كليات أخرى طبقا للضوابط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات.

هذا ويقبل البرنامج الطلاب المحولين الذين يرغبون فى الالتحاق بالدراسة فى تخصص تصميم الاثاث بحيث يشترط حصوله على جيد على الأقل، وإجادة اللغة الانجليزية.

ويعد برنامج علوم تصميم الأثاث برنامج متخصص يهدف إلى تخريج مصمم أثاث بحيث يمثل أحد الروافد العامة لعملية التصميم الداخلي، ويتمتع خريج برنامج علوم الأثاث بمهارات ابتكار وتصميم وتصنيع وإدارة المؤسسات المنتجة للأثاث  خلال دراسته وتدريبه على أيدي خبراء في التصميم والتصنيع.

ads
ads
ads
ads
ads
ads