رئيس التحرير
شيماء جلال

غدًا.. 9548 طالب أولى ثانوي يمتحنون الدور الثاني في اللغة العربية

السبت 20/يوليه/2019 - 10:25 م
أرشيفية
أرشيفية
شيماء محمد
طباعة
يؤدي غدا الأحد 9548 طالبا وطالبة.بالصف الأول الثانوي امتحان اللغة العربية "الفرصة الإلزامية الثانية"
وتعقد الامتحانات خلال فترة واحدة للمدارس الحكومية (عربي ولغات) والمدارس الخاصة والمعاهد القومية والمنازل والخدمات والسجون.

ويقتصر الامتحان على ما درسه الطالب خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2018/2019 ، مؤكدةً أنه يشترط النجاح في هذه الامتحانات لتصعيد الطالب إلى الصف الثاني الثانوي العام الدراسي القادم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد أرسلت منشورًا للمديريات التعليمية بشأن الإجراءات الخاصة بالامتحان الورقى المقرر عقده لطلاب الصف الأول الثانوي خلال الفترة من 21 يوليو وحتى 4 أغسطس 2019.

وقد تضمن هذا المنشور التأكيد على ضرورة أداء طلاب الصف الاول الثانوي ممن أظهرت نتيجتهم ضرورة دخولهم امتحان الفرصة الالزامية الثانية ، بالاضافة إلى التأكيد على عدم انتظار نتيجة الشكوى أو التظلم المقدم من قبل الطلاب الذين أدوا الامتحان الذى عُقد في مايو 2019 .

وحذرت الوزارة من أنه من سيتخلف عن أداء امتحان الفرصة الثانية الإلزامية سوف يكون باق للإعادة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم السماح لطلاب الصف الاول الثانوي المقرر أن يخوضوا امتحانات الدور الثاني، بإصطحاب الكتاب المدرسي داخل اللجان أثناء سير الامتحان ، حيث إن الامتحان يُعقد بنظام الكتاب المفتوح.

وأوضحت الوزارة أن الهدف من اصطحاب الكتاب المدرسي للطلاب اثناء أداء الامتحان هو التأكد من مدى الفهم العميق للموضوعات وليس الحفظ، وشددت الوزارة على المديريات التعليمية بالسماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي بحالته التي عليها أيا كانت؛ وذلك في المواد الاساسية الى تم وضع أسئلتها عن طريق المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.
ads
ads
ads
ads
ads
ads