الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تدريب ٥٤ مدير مدرسة فندقية على مناهج "الجدارات"

كشكول

أكد عبد الرحمن الظواهرى رئيس قطاع التعليم السياحى ببرنامج دعم وتطوير التعليم الفنى " تفيت مصر "، أن البرنامج  بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يستهدف تطوير التعليم الفندقي في 54 مدرسة حكومية تضم ٢٠ ألف طالب و٥٠٠ مُعلماً.

وأشار إلى أن الشهر المقبل سوف يشهد تدريباً لجميع مديري المدارس الفنية الفندقية في إطار تعاون مشترك بين البرنامج ووزارتي التعليم والسياحة.

وأضاف أن تدريبات العملية  تهدف لربط مناخ العمل بمناخ الدراسة فى المدارس وتطبيق منهج " الجدارات " بصورة عملية، من خلال تدريبات لجميع مديرى المدارس السياحية تشمل الإقامة لمدة 6 أيام، فى أحد المنشات الفندقية، ليتعرفوا على جميع الأقسام التى تعمل فى هذه المنشأت، واحتياجات هذه المنشأت، بخلاف تدريس مواد إدارة الأعمال ليكون الطلاب والمديرين قادرين اولا على ان يديروا مشروعاتهم بأنفسهم دون الحاجة الى التخرج والبحث عن الوظيفة التقليدية، ولكى يكون المديرين والطلاب قادرين على ادارة مشروع راس المال الذى تقوم كل مدرسة من خلال بزيادة مواردها، فبعض المدارس لديها معامل تصلح لان تكون منتجة للمخبوزات، وينقصها التشغيل وقدرة الطلاب على التسويق.

كشف أن البرنامج انتهي من وضع  تطوير مناهج التعليم الفندقي وفق منظومة " الجدارات " التي سيتم البدء في تطبيقها مع بداية العام الدراسي الجديد طبقا للخطة الزمنية للمشروع .

يذكر أن برنامج دعم و تطوير التعليم الفني "تفيت ٢" هو برنامج ممول من الحكومة المصرية بمبلغ ٦٧ مليون يورو وشراكة مع الاتحاد الأوربي لتطوير مستوي خريجي التعليم الفني ومراكز التدريب المهني في مصر .