رئيس التحرير
شيماء جلال

شروط القبول ببنرامج الساعات المعتمدة بـ "صيدلة عين شمس"

الجمعة 19/يوليه/2019 - 04:23 م
كشكول
محمود عبد الجواد
طباعة

أعنلت كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، عن برامجها الجديدة بنظام الساعات المعتمدة، بالعام الجامعي الجديد 2019 – 2020.

حيث كشفت الجامعة، عن برنامج بكالوريوس في الصيدلة (التصميم الدوائي)، بالنسة الجديدة .

كما أعلنت الكلية، عن شروط القبول، ومنها أن يكون طالب الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها شعبة علمي علوم تم ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق إلى كلية الصيدلة بالجامعة أو بإحدى الجامعات الحكومية وفقا للحد الأدنى للقطاع الصيدلي.

كما أكدت الكلية، ضرورة الحصول على شهادة الثانوية العامة المصرية شعبة "علمي رياضة" أو ما يعادلها وفقا لقانون تنظيم الجامعات للطلاب المتقدمين للالتحاق بمرحلة البكالوريوس، على أن يقبل برنامج "تقنية المعلومات الحيوية" بالإضافة لشهادة الثانوية العامة المصرية "علمي رياضة" الطالب الحاصل على الثانوية العامة "علمي علوم"، على أن يجتاز مقرر رياضة 2 ويجب نجاحه به ولا يدخل هذا ضمن المعدل التراكمي.

وكشفت الكلية، عن ضرورة اجتياز شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها "علمي علوم"، ويتم الترشح إلى الكلية من مكتب التنسيق الرئيسي وفقا للمجموع المعلن لسنة الحصول على الثانوية العامة "الحد الأدنى للقطاع".

مع تقديم التعهد القانوني للازم من جهة الطالب عند اللالتحاق بالبرنامج بالالتزام بكافة الشروط الخاصة بهذا النمط من التعليم وبتسديد الرسوم الدراسية المطلوبة طوال فترة الدراسة.

 على أن يعتمد اختيار الطلاب للالتحاق بالبرنامج على الدرجة الكلية لشهادة الثانوية العامة بالإضافة إلى أن درجة اللغة الإنجليزية لا تقل عن 35 درجة.
ads
ads
ads
ads
ads
ads