الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

لـ 5 سنوات مقبلة.. مد اتفاقية التعاون بين جامعتي أسوان وخايين الإسبانية

كشكول

قرر الدكتورأحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، والسيد خوان جوميث اورتيجا رئيس جامعة خايين الإسبانية، مد اتفاقية التعاون المبرمة بين الجامعتين لمدة 5 سنوات مقبله وذلك فى عدد من المجالات العلمية والبحثية المتنوعة.

جاء ذلك خلال الزيارة الحالية التى يقوم بها الدكتور أحمد غلاب لجامعة خايين الإسبانية، وبرفقته الدكتور حازم الجمل مدير العلاقات الدولية بالجامعة.

وأوضح غلاب، فى تصريحات صحفية، أن اتفاقية التعاون تتضمن تنظيم جامعتى "أسوان وخايين" لمؤتمر دولى مشترك عن الآثار المصرية والأسس العلمية للتنقيب عنها في بداية شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف أن الاتفاقية تشمل تحديث الموقع الالكترونى لجامعة أسوان تحت إشراف مهندسى جامعة خايين، واستبدال نظام الفاروق لإدارة الموارد البشرية في جامعة أسوان بنظام أخر خاص بالجامعة وذلك تحت إشراف جامعة خايين أيضاً.

وأشار إلى إصدار مجلة علمية دولية لنشر الأبحاث العلمية فى كافة التخصصات التى يوجد لها نظير فى كلاً الجامعتين ويتم التحكيم فيها بواسطة الأساتذة فى كلاً الجامعتين.

كما تتيح الاتفاقية أيضاً إمكانية استعانة طلاب الدكتوراه فى جامعة أسوان بمشرفين من أساتذة جامعة خايين فى الكليات المناظرة بحيث يحصل الطالب على شهادة دكتوراه مزدوجة من كلاً الجامعتين.

ومن جانبه، أضاف الدكتور حازم الجمل انه المسئولين فى جامعة خايين وافقوا على إيفاد أحد أعضاء هيئة التدريس لدعم قسم اللغة الاسبانية فى كلية الألسن فى جامعة أسوان بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية فى هذا القسم اعتبارا من العام الجامعى المقبل، فيما حظيت زيارة وفد جامعة أسوان باهتمام عدد من وسائل الإعلام الإسبانية.