الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المنوفية الأزهرية تطلق اللقاء التعريفى بمعاهد العلوم الإسلامية

كشكول

عقدت الإدارة المركزية المنطقة المنوفية الأزهرية برئاسة الشيخ عبدالعزيز النجار رئيس الإدارة "اللقاء التعريفي عن معهد العلوم الإسلامية "مع طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم ,بحضور الشيخ محمود طبوشة الوكيل الشرعى بالمنطقة.

وحضر اللقاء طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم لتعريفهم بشروط الالتحاق بالمعهد ومميزاته، وأنه يحظى باهتمام كبير من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وأشار طبوشة، إلى أن الهدف الأساسي من المعهد هو إعداد جيل مؤهل علميًا وثقافيًا من العلماء ليكونوا دعاة للأزهر في الداخل و الخارج ينشر العلم والمعرفة، ويكون سفيرًا للأزهر أينما وُجِد بمنهج وفكر وسطي معتدل ومتطور.

وقدم محمد سعيد شرحًا وافيًا عن المعهد، وطبيعة الدراسة به وعن الخدمات التي يقدمها المعهد لطلابه؛ من حيث توفير الإقامة الكاملة، والرعاية الصحية الشاملة, وتجهيز الفصول الدراسية بأحدث الوسائل التعليمية، وتدريب الطلاب على الخطب باللغتين العربية والإنجليزية.

بالإضافة الى أن المعهد ينظم ندوات علمية وتثقيفية وتربوية طَوال العام، إلى جانب وجود مكتبة علمية ودينية تحتوي على أحدث الكتب والمراجع، فضلًا عن الأنشطة الرياضية المتنوعة، مؤكدًا أن الهدف من إنشائه هو تخريج علماء لديهم القدرة على حمل رسالة الأزهر الشريف .