الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

اختبارات إلكترونية لطلاب الفرقة الرابعة بـ"تمريض حلوان"

كشكول

أجري طلاب الفرقة الرابعة بكلية التمريض مجموعة من الاختبارات الإلكترونية، والتي تعد من أوائل التجارب بالجامعة التي تتم بمعامل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة.

يأتي ذلك في إطار خطة جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة لمواكبة التطور التكنولوجي ونظم الاختبارات الإلكترونية.

وأوضح نجم، أن جامعة حلوان تحرص على  مواكبة التطور التكنولوجي ونظم الاختبارات بالجامعات الدولية، ويأتي ذلك  في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن تحويل الاختبارات الورقية تدريجيًا إلى اختبارات إلكترونية في جميع كليات الجامعة.

وأشار رئيس جامعة حلوان، إلى أن الاختبارت الإلكترونية هي أحد الوسائل الحديثة لقياس وتقييم مخرجات العملية التعليمية باستخدام الأجهزة الذكية المحمولة، لأن هذه المستحدثات تتسم بالمرونة والكفاءة في جميع مراحل تطبيقها وهو ما يساهم في تطوير العملية التعليمية.

وخلال انعقاد الاختبارات الإلكترونية للطلاب  قامت الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض بجولة تفقدية بمرافقة الدكتور أسامة عز الدين عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والدكتور محمد حسن حجاج مدير مركز الحساب العلمي، والدكتورة عفاف صلاح وكيل كلية التمريض لشئون البيئة وخدمة المجتمع ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية التمريض للاطمئنان على سير عملية الاختبارات الإلكترونية لطلاب الفرقة الرابعة.

وقد أعرب الطلاب عن سعادتهم لتوفير الجامعة لكافة الإرشادات والدعم النفسي لهم حتى يتمكنوا من اجتياز الاختبارات بسهولة.