رئيس التحرير
شيماء جلال

ننشر الكليات والمعاهد الحكومية المتاحة لطلاب الثانوية الأزهرية

الخميس 18/يوليه/2019 - 12:24 م
كشكول
محمود علي
طباعة

أعلنت وزارة التعليم العالي قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية من القسمين العلمي والأدبي ببعض الكليات الجامعية وبالمعاهد الخاصة الخاضعة لإشرافها، وفقًا للشروط والقواعد التالية:

1- قبول الطلاب بفصول كلية التربية بطور سيناء بالقسم أدبي فقط، جامعة السويس.

2– فصول كلية الآداب بطور سيناءالقسم أدبى فقط، جامعة السويس ( إقليمي ) لأبناء طور سيناء من الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها من القسم الأدبي.

3- قبول الطلاب بكلية الزراعة الصحراوية والبيئية بفوكه فرع مرسى مطروح جامعة الإسكندرية ( إقليمي ) من القسم العلمى فقط لأبناء محافظة مرسى مطروح الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها .

4- قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية لتلك الكليات المذكورة بعاليه وفي نطاق الأعداد المقررة والشروط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات .

5- قبول الحاصلين على هذه الشهادة من القسمين العلمي والأدبي بالمعاهد الخاصة في ضوء القواعد والمواد المؤهلة لكل معهد بشرط ألا يقل المجموع الاعتباري عن 50% بعد استبعاد درجات المواد الشرعية فقط .

6- قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالمعاهد الخاصة طبقاً للحد الأدنى للثانوية العامة المصرية في نفس عام التقدم لمكتب التنسيق، وبنسبة 10% من العدد المقرر للمعهد طبقاً لقرار المجلس الأعلى للمعاهد الخاصة .

7- يكون المجموع الاعتباري للدرجات في الشهادة الثانوية الأزهرية أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول، ووفقا لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل كلية أو معهد .

8- يقتصر القبول بالكليات سالفة الذكر لطلاب الثانوية الأزهرية دون غيرها من الكليات الجامعية، وفقا لقرارات المجلس الاعلى للجامعات المنظمة لهذا الشأن .

9- القبول بالمعاهد العالية الخاصة للغات للحاصلين على الثانوية الأزهرية بشرط الحصول على 55% في اللغتين الأجنبيتين أو إحداهما في حالة دراسة الطالب لغة واحدة .

واعتمد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، الأحد الماضي، نتيجة الشهادة الثانوية بنسبة نجاح 49%.

ads
ads
ads
ads
ads
ads