السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

تواصل أعمال الطعون بالثانوية الأزهرية في يومها الثاني

كشكول

تواصل اليوم الخميس، منظومة الطعون الإلكترونية، على نتائج الثانوية الأزهرية في مختلف المناطق الأزهرية، العمل واستلام الطعون من الطلاب والطالبات بقسميها العلمي والأدبي.

وقال الشيخ أحمد عبدالعظيم رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، إنه من المقرر استقبال طلبات الطعون من الطلاب بمقر الإدارات التعليميَّة بالمناطق، من خلال مسئولي الحاسب الآلي ووحدة المعلومات بالإدارة.

وأوضح عبدالعظيم أن الطالب يقوم بملء استمارة الطعون المتوفرة بالإدارة التعليمية الأقرب له، دون التقيُّد بالمنطقة التابع لها، مع دفع الرسوم المقررة، وقدرها 100 جنيه، حيث يتم تحديد موعد الاطلاع على ورقة الإجابة في وقتٍ لاحقٍ بمعامل الحاسب الآلي المخصصة لذلك بالإدارة التعليميَّة التابع لها الطالب، كما يجوز للطالب تقديم التماس مجانيِّ للمواد الشفوية "القرآن الكريم والحديث".

وكشف الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، إنه تقرر زيادة عدد مقرات الطعون الإلكترونية للتظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية، ليصل عددها إلى 198 مقرًا تشمل كل الإدارات التعليمية بجميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، تيسيرًا لطلاب الثانوية الأزهرية.

وأوضح أن الطعون الإلكترونية، سوف تمكن جميع طلاب الثانوية الأزهر من تقديم التظلم على نتيجة المواد، ومراجعة نتائجهم والاطلاع عليها إلكترونيًا داخل الإدارات التابعين لها دون الحاجة للسفر إلى القاهرة، حيث ستقوم الغرفة الرئيسية بالقاهرة بعمل مسح ضوئي لأوراق المتظلمين وإرسالها إلكترونيًا للإدارات التي يتبعونها.

وأضاف، أن منظومة الطعون كانت تقتصر العام الماضي على عشر مناطق أزهرية فقط، وتقدم بقية المحافظات طعونها بالقاهرة.