الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بتكلفة٢٠ مليون.. افتتاح المرحلة الثانية بمستشفى الجراحة الجديد بالزقازيق

كشكول

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعه الزقازيق، أمس الأثنين، المرحلة الثانية لتطوير عمليات الجراحة بمستشفي الجراحة الجديد.

وأشاد عبدالغفار، بما شهدته المستشفيات الجامعية من تطوير وخصوصا مستشفيات جامعة الزقازيق، لدورها في رفع كفاءة المنظومة الصحية في مصر، وكذلك الدور الذي قامت به مستشفيات الجامعة في القضاء على قوائم الانتظار.

وأشار عبد الباري، أن هذه العمليات إضافة قوية وتطوير حقيقي ونوعي للجراحات بمستشفيات جامعة الزقازيق لتصبح عدد غرف العمليات في مستشفي الجراحة الجديد بعد هذا الافتتاح 26 غرفة عمليات منها أكثر من 15 عشر حجرة بنظام الكبسولة الجراحية والتي تتيح إجراء الجراحات الدقيقة والمتقدمة ومنها زراعات الكبد والكلي.

وأضاف الدكتور هشام عنان، أن إجمالي تكلفة التطوير لقطاعي "ا وب" للجراحات مايقرب من ٢٠ مليون جنيه جاءت جميعها بالجهود الذاتية من تبرعات رجال الأعمال، حيث يشمل عمليات التطوير من تجهيزات غرف العمليات من حوائط عازلة وتكييفات، بالإضافة إلي تزويد غرف العمليات بشاشات كومبيوتر متصله بشبكة مركزية لعرض أشعة وتحليل المرضي داخل غرفه العمليات.

وشهد الافتتاح الدكتور عثمان شعلان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والدكتور عبدالسلام عيد عميد كليه الطب البشري ومديري المستشفيات وقيادات الجامعة.

جاء ذلك علي هامش زيارة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وافتتاحه لـ٣ مراكز للتطوير المهني بالجامعة الزقازيق وعدد من المنشأت داخل جامعه الزقازيق.