رئيس التحرير
شيماء جلال

تصاعد أزمة "ولاد الأكابر" بكفر الشيخ.. المحافظ يتعهد بإظهار نتيجة الثانوي.. و"التعليم" تؤكد: لن تُعلن

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 11:28 ص
كشكول
نورهان عبد الرحمن ومحمد القناوي
طباعة

شهدت الساعات الأخيرة تصاعداً لضغوط عدد من أعضاء مجلس النواب، وأهالي الطلاب لجنة المقدم محمد لطفي العشري بمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ لإلغاء قرار  وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقي بحجب نتيجة  ٣٩٠ طالب أدوا الامتحانات، بعد رصد لجان التصحيح و جود تطابق في الإجابات.

وكشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة "لكشكول" أن ضغوط أولياء الامور و النواب وصلت إلي محافظ كفر الشيخ، و رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بعد اصدمت بإصرار قيادات امتحانات الثانوية العامة على تطبيق قانون الغش على تلك اللجنة المعروفة بلجان "أولاد الأكابر".

وأوضحت المصادر أن إصرار قيادات امتحانات الثانوية العامة علي تطبيق القانون راجع إلى أن الوزارة كانت قد قررت إلغاء إقامة لجنة ثانوية في تلك المنطقة لتكرار حالات الشغب وتحرش الأهالي بالمراقبين، إلا أنها تراجعت بعد توسط عدد من نواب مجلس النواب، وتعهدهم بعد تكرار أحداث الشغب من جانب الأهالي والطلاب.

وشهدت الامتحانات الأخيرة التي انتهت مطلع شهر يوليو الجاري، تكراراً لحوادث الشغب لدرجة أن وزارة التعليم وبالتعاون مع وزارة الداخلية أقامت حراماً لأسوار المدرسة يبلغ ٣٠ متراً لمنع الأهالي من الاقتراب من اللجنة مع وضع تأمينات مكثفة للمراقبين أثناء دخولهم و خروجهم من اللجنة ، وهو أمر لم يمنع تكرار حوادث الشغب حيث شهد امتحان اللغة العربية قيام ٣ طلاب بإثارة الشغب ومحاولة التحرش بالمراقبين.

من جهته، أكد خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ، أنه لم يتلق أي تعليمات بخصوص طلاب تلك اللجنة، وأن القرار بشأنهم هو مسئولية الشئون القانونية بالوزارة، وأنه يتعامل مع حالاتهم وفق صحيح القانون، مشيراً إلى أنه لا علم له بتصريحات محافظ كفر الشيخ بشأن طلاب تلك اللجنة.

ads
ads
ads
ads
ads
ads